29-04-2024 07:06 AM بتوقيت القدس المحتلة

الطقس الجليدي مستمر في مجمل مناطق عكار الجبلية والوسطية والساحلية

الطقس الجليدي مستمر في مجمل مناطق عكار الجبلية والوسطية والساحلية

افادت "الوكالة الوطنية للاعلام" ان الطقس الجليدي لا يزال يحكم قبضته على مجمل مناطق عكار الجبلية والوسطية وحتى الساحلية

افادت "الوكالة الوطنية للاعلام" ان الطقس الجليدي لا يزال يحكم قبضته على مجمل مناطق عكار الجبلية والوسطية وحتى الساحلية حيث بلغت درجة الحرارة واحد تحت الصفر في بلدة حلبا ومحيطها وهو امر نادر منذ زمن بعيد.

واستفاق الاهالي على طبقة من الجليد تغطي مجاري المياه الضحلة وأسطح البيوت الزراعية في مختلف قرى وبلدات سهل عكار التي اصيبت بنكبة كبيرة جراء اتلاف موجة الصقيع للمزروعات الخضرية العشبية الشتوية وللمزروعات داخل البيوت المحمية التي احترقت النباتات الزراعية فيها كما اهترأت الثمار بفعل الجليد وفق ما اوضح رئيس اتحاد بلديات سهل عكار خالد الخالد الذي وصف الامر بالكارثة.

وناشد الخالد "المسؤولين المعنيين معاينة الواقع على الارض والتعويض على المزارعين خسائرهم الكبيرة".

هذا، وقد تعذر السير صباحا في عكار على مختلف الطرقات الجبلية منها والوسطية وكان رؤساء الاتحادات البلدية والبلديات قد نصحوا السكان بعدم التجوال بسياراتهم ليلا ومع ساعات الصباح الاولى وحتى بذوغ الشمس مخافة الانزلاقات والتسبب بحوادث سير.وتبعا لذلك، تعتبر طرقات عكار على ارتفاع 800 متر وما فوق مقطوعة بسبب الجليد.

واشار الاهالي الى ان المياه قد تجمدت في شبكات مياه الشرب وفي خزانات المياه على الاسطح في البلدات والقرى الجبلية من اكروم الى القبيات ومنطقة الجومة وجرد القيطع، وقد رسم الجليد لوحات طبيعية على الاشجار والنباتات وتدلت مسلات المياه المتجمدة من على الاسطح والجدران.