25-06-2019 08:41 PM بتوقيت القدس المحتلة

هل تعلم من أين يجني "فيسبوك" أرباحه الخيالية؟ الإجابة هي أنت!

هل تعلم من أين يجني

هل تعلم من أين يأتي نمو أرباح موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"؟ تمكن الموقع ليس فقط من رفع أعداد مستخدميه، إذ هناك الآن 1.59 مليار شخص يستخدم الموقع كل شهر،

هل تعلم من أين يأتي نمو أرباح موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"؟ تمكن الموقع ليس فقط من رفع أعداد مستخدميه، إذ هناك الآن 1.59 مليار شخص يستخدم الموقع كل شهر، ولكنه في الواقع يجني أيضا المزيد من المال من وراء كل مستخدم.

في الولايات المتحدة وكندا شهد المبلغ الذي يحصده "فيسبوك" من كل مستخدم زيادة بنسبة 50 في المائة، من 9 دولارات إلى 13.54 دولار عن كل مستخدم، مقارنة بنفس الفترة في عام 2014، أما على الصعيد العالمي، فإن المبلغ الذي يجنيه الموقع ارتفع بنسبة 33 في المائة، من 2.81 دولار إلى 3.73 دولار عن كل مستخدم.

            هل تعلم من أين يجني "فيسبوك" أرباحه الخيالية؟ الإجابة هي أنت!       


وتساعد هذه الأرقام على تبرير كافة التغييرات التي قدمها "فيسبوك" لخدمات الموقع العام الماضي أمام المستثمرين في الشركة، وتشمل هذه المستجدات تقديم لقطات الفيديو "الحية" ومجموعات الصور، وتطبيق "إخطار" الذي يُمكن المستخدم من اختيار مجموعة متنوعة من "المحطات الإخبارية" الشريكة في التطبيق، لتلقى على سبيل المثال إخطارات حول الطقس أو نتائج فريق المستخدم الرياضي المفضل.

كما قدم موقع التواصل الاجتماعي أيضا خدمة إخفاء مشاركات الحبيب السابق، ومحرك بحث أكثر قوة. ولا تُبقي الميزات الجديدة الناس على الموقع لمدة أطول فحسب، وإنما تساعد "فيسبوك" على جمع المزيد من المعلومات عن مستخدميه. ونتيجة لذلك، استطاعت الشركة استخدام الدعاية لاستهداف الناس بأسلوب أكثر فعالية بكثير.