25-04-2024 04:11 PM بتوقيت القدس المحتلة

الفلسطينيون يتحركون مجددا داخل الامم المتحدة بهدف اصدار قرار ضد الاستيطان الاسرائيلي

الفلسطينيون يتحركون مجددا داخل الامم المتحدة بهدف اصدار قرار ضد الاستيطان الاسرائيلي

عاود الفلسطينيون تحركهم في الامم المتحدة لحث مجلس الامن الدولي على اتخاذ موقف من المأزق الحالي الذي وصلت اليه ازمة الشرق الاوسط، خاصة عبر اصدار قرار ضد الاستيطان الاسرائيلي.


عاودت السلطة الفلسطينية تحركها في الامم المتحدة لحث مجلس الامن الدولي على اصدار قرار ضد الاستيطان الاسرائيلي، كما صرح مندوبها في الامم المتحدة الجمعة.
   
وقال السفير الفلسطيني لدى الامم المتحدة رياض منصور لعدد من الصحافيين "لا نقبل بفكرة ان 2016 سيكون العام الذي لا يمكن تحقيق اي شيء فيه، نريد فتح ابواب امام السلام بغية الحفاظ على الامل وامكانية حل الدولتين".
   
واكد انه اجرى اتصالات في الايام الاخيرة مع الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي (الولايات المتحدة، فرنسا، روسيا، الصين، وبريطانيا).
   
واعتبر "ان قرارا حول المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية هو احد الامكانيات"، مضيفا "نتشاور مع اعضاء مجلس الامن حول رغبتهم في اتخاذ تدابير في هذا الصدد"، مشيراً الى ان "المجتمع الدولي يعتبر الاستيطان غير قانوني ويشكل عقبة امام حل النزاع".
   
وكانت الولايات المتحدة استخدمت حق الفيتو في 2011 بشأن قرار حول الاستيطان.
   
وقد اتهم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بتشجيع الارهاب بعد ان انتقد الاستيطان الاسرائيلي وقال ان "الاحباط الذي يشعر به الفلسطينيون يتزايد تحت وطأة نصف قرن من الاحتلال وشل عملية السلام".