23-03-2019 04:28 PM بتوقيت القدس المحتلة

محادثات هاتفية بين امير عبداللهيان ودي مستورا حول سوريا

محادثات هاتفية بين امير عبداللهيان ودي مستورا حول سوريا

اجرى المبعوث الاممي الخاص الى سوريا ستيفان دي مستورا محادثات هاتفية اليوم الاحد مع مساعد وزير الخارجية الايراني في الشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان،

اجرى المبعوث الاممي الخاص الى سوريا ستيفان دي مستورا محادثات هاتفية اليوم الاحد مع مساعد وزير الخارجية الايراني في الشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان، حول آخر المستجدات في مفاوضات جنيف بين الاطراف السورية.

وتطرق دي مستورا في هذا الاتصال الهاتفي الى جدول اعمال محادثات جنيف، موضحا انه يتضمن العملية السياسية ووقف اطلاق النار والقضايا الانسانية ومكافحة الارهاب.

واشار الى اجتماع يوم أمس مع وفد الحكومة السورية، معربا عن تقديره للدور البناء الذي تقوم به الجمهورية الاسلامية الايرانية في المساعدة على مكافحة الارهاب وتحقيق العملية السياسية.

واكد دي مستورا انه الى جانب المعارضين الذين تم تأييدهم من قبل طهران وموسكو ، فان وفد المعارضة في الرياض سيصل مساء اليوم الى جنيف.

من جانبه شدد مساعد الخارجية الايرانية على اهمية الحل السياسي للخروج من الازمة السورية الراهنة، مؤكدا دعم ايران للحوار بين الاطراف السورية في جنيف، وقال: ان الشعب السوري هو الذي يجب ان يقرر مستقبل بلاده في نهاية المطاف.

وتابع قائلا: يجب التحلي بالدقة والحذر من دخول الارهابيين بقناع جديد الى المحادثات، كي لا يستغلوا طاولة المفاوضات كوسيلة لتحقيق مآربهم.

واضاف امير عبداللهيان: ان الارهاب لا مكان له في مستقبل سوريا وان الشعب السوري هو صاحب القرار فقط.