03-06-2020 01:50 PM بتوقيت القدس المحتلة

مقتل قيادي في تنظيم #القاعدة في غارة أميركية في #اليمن

مقتل قيادي في تنظيم #القاعدة في غارة أميركية في #اليمن

قتل قيادي مهم في تنظيم القاعدة يدعى جلال بلعيدي، ويُلقب بـ "أبي حمزة الزنجباري"، مع اثنين من حراسه صباح اليوم الخميس 4 شباط/فبراير 2016، في غارة لطائرة أميركية من دون طيار

قتل قيادي مهم في تنظيم القاعدة يدعى جلال بلعيدي، ويُلقب بـ "أبي حمزة الزنجباري"، مع اثنين من حراسه صباح اليوم الخميس 4 شباط/فبراير 2016، في غارة لطائرة أميركية من دون طيار في جنوب اليمن، كما أفاد أحد افراد عائلته.

وقال المصدر ان جلال بلعيدي كان يتحمل مسؤوليات عسكرية في ما يُسمى "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب"، ووقع الهجوم في قطاع مراقشة في محافظة أبين.

وأكد مصدر قبلي على اتصال مع التنظيم مقتل بلعيدي الذي أشاد في آب/اغسطس 2014 بأفراد مجموعة مسلحة في القاعدة قامت بعد ذلك بقتل 15 جنديا يميناً بعد خطفهم في محافظة حضرموت (جنوب شرق).

وكان بلعيدي المولود في أبين زعيم القاعدة في زنجبار كبرى مدن هذه المحافظة لكنه انتقل تدريجيا الى مواقع قيادية اعلى.

وهو ثاني هجوم لطائرة اميركية مسيرة في اليمن خلال اقل من 24 ساعة. فقد أعلن مصدر أمني مقتل ستة أشخاص، رُجح أنهم من أعضاء تنظيم القاعدة ليل الاربعاء-الخميس في جنوب شرق اليمن في غارة لطائرة بدون طيار.

واستغل تنظيم القاعدة حالة الفوضى السائدة في اليمن منذ إطلاق العدوان على اليمن في اذار/مارس الماضي، ليستولي في الشهر التالي على المكلا كبرى مدن محافظة حضرموت.