29-04-2017 10:26 PM بتوقيت القدس المحتلة

ايطاليا تريد كشف ملابسات مقتل مواطنها في مصر بعد تعرضه للتعذيب

ايطاليا تريد كشف ملابسات مقتل مواطنها في مصر بعد تعرضه للتعذيب

حذرت ايطاليا الاثنين مصر من انها لن تسمح باخفاء ملابسات مقتل الايطالي جوليو ريجيني، وسط تصاعد الغضب اثر العثور عليه مقتولا في العاصمة المصرية القاهرة وعلى جثته آثار تعذيب.

حذرت ايطاليا الاثنين مصر من انها لن تسمح باخفاء ملابسات مقتل الايطالي جوليو ريجيني، وسط تصاعد الغضب اثر العثور عليه مقتولا في العاصمة المصرية القاهرة وعلى جثته آثار تعذيب، بحسب ما افادت "وكالة الصحافة الفرنسية".
   
وقالت الوكالة إنه "فيما نشرت وسائل الاعلام تفاصيل مروعة عما تعرض له ريجيني ووجهت اصابع الاتهام الى الاستخبارات المصرية كان رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي يواجه الضغوط لاقامة جنازة رسمية للشاب البالغ من العمر 28 عاما".

من جهته، اشار وزير الخارجية الايطالي باولو جنتيلوني الى ان "مصر تتعاون على ما يبدو مع فريق ايطالي من المحققين وخبراء في الطب الشرعي تم ارسالهم الى القاهرة"، واضاف "نريد ان يتم تحديد المسؤولين فعلا وسوقهم امام القضاء".
     
يذكر ان ريجيني اختفى في 25 كانون الثاني/يناير وعثر عليه مقتولا في الثالث من شباط/فبراير الجاري، وأظهر تشريح إيطالي للجثة في اعقاب وصول جثمانه نهاية الاسبوع الماضي الى روما أنه قتل إثر تعرضه لضربة قوية في أسفل جمجمته وإصابته بكسور عدة في كافة انحاء جسمه.