22-09-2017 06:24 PM بتوقيت القدس المحتلة

الملك الاردني يلتقي اوباما في واشنطن الشهر الحالي

الملك الاردني يلتقي اوباما في واشنطن الشهر الحالي

يلتقي الملك الاردني عبد الله الثاني بالرئيس الاميركي باراك اوباما في البيت الابيض في 24 شباط/فبراير الحالي لبحث ملفات "محاربة الارهاب واللاجئين السوريين وعملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين".

يلتقي الملك الاردني عبد الله الثاني بالرئيس الاميركي باراك اوباما في البيت الابيض بواشنطن في 24 شباط/فبراير الحالي لبحث ملفات "محاربة الارهاب واللاجئين السوريين وعملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين"، بحسب ما أعلن "الديوان الملكي الاردني" في بيان له الاثنين.
   
وقال البيان إن "محادثات الملك عبد الله والرئيس اوباما ستتناول الجهود الدولية المبذولة لمحاربة الإرهاب والتطرف في الشرق الأوسط وإفريقيا ومناطق أخرى من العالم"، واضاف ان "المحادثات ستتطرق الى سبل ترسيخ الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة وذلك في إطار الدور المحوري الذي تقوم به المملكة في المنطقة خصوصا ما يتصل بما يبذله الأردن من جهود في استضافته للاجئين السوريين".
   
واشار البيان الى انه "سيتم خلال اللقاء استعراض آخر التطورات في مساعي حل الأزمة السورية عبر العملية السياسية الجارية"، وتابع "تشمل أجندة القمة بحث إنهاء الجمود في عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين وسبل إحراز تقدم على أساس حل الدولتين".