13-11-2018 07:51 PM بتوقيت القدس المحتلة

أسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الثلاثاء 9-2-2016

أسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الثلاثاء 9-2-2016

أبرز أسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الثلاثاء 9-2-2016.

أبرز أسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم الثلاثاء 9-2-2016.

النهار

نقل أحدهم عن مرجع وزاري أن النقص في التمويل وحده يهدد إجراء الانتخابات البلدية.

يقول ناشط كسرواني أن عدداً من النواب السابقين المتباعدين يجرون حركة اتصالات للتقارب لمواجهة "تسونامي" التيار والقوات في الانتخابات المقبلة.

علّق أحد السياسيين على العميد المتقاعد شامل روكز فقال: "إذا كان سيترشح للانتخابات في جبيل، فلماذا يفتح مكتبه في انطلياس (المتن)؟".

تركت الانتخابات الحزبية شروخاً واضحة داخل "التيار الوطني الحر" في أكثر من منطقة بعد اتهام النواب بالتدخل لمصلحة مرشحين واستبعاد آخرين.

يتردد كلام عن استقالة أحد منسقي تجمع سياسي قبل آخر شباط.

السفير

لوحظ أن المؤسسة الرسمية الأساسية المعنية بملف اللاجئين لم يؤخذ برأيها ولا بأرقامها أو توصياتها قبل مؤتمر لندن.

ربط رئيس هيئة عامة بين إقرار الحكومة لسلفة خزينة لمؤسسته وبين دفع رواتب الموظفين، بالرغم من أن الأموال المخصصة للرواتب متوفرة في الهيئة.

لم يكلف وزير خدماتي أي موظف ليغطي الفراغ الذي خلفه تقاعد مدير يعمل في مديرية حساسة في وزارته، ينعكس تعطيلها مباشرة على خدمات المواطنين.

المستقبل

إن ركناً بارزاً في قوى الثامن من آذار استغرب ما نمّي الى مسامعه عن "وعود" تعهد بها رئيس تكتل مسيحي لرئيس حزب مسيحي بدعم مرشحين للأخير في مناطق جنوبية وجبلية يمكن لناخبيها التصويت لمرشحي الاول ولا يمكنهم التصويت لمرشحي الثاني.

اللواء

كشفت معلومات دبلوماسية أن دولة كبرى أبلغت مَن يعنيه الأمر أنها ليست في وارد البحث قط بدعم مرشّح يوصف "بالقوي" للرئاسة الأولى؟

تخوّفت مصادر متابعة من تطوّرات عسكرية، غير متوقّعة، تخرج الملف السياسي من حالة "الركود المميت".

يدرس حزب بارز معطيات عن إجراء تقارب مع حزب مسيحي خرج من السباق المسيحي من دون وضوح التصوّر بعد

الجمهورية

أبدى مسؤولون إقتصاديون في دولة خليجية إهتمامهم بمعرفة الفرص الواقعية والإمكانات المُتاحة في لبنان لاستخدامه منصةً في إعادة إعمار سوريا عندما يحين الوقت لذلك.

يؤكد زوار واشنطن في هذه الفترة أن ملف رئاسة الجمهورية في لبنان ليس أولوية، بما يعني أن الفراغ في سدة الرئاسة قد يستمر لفترة طويلة.

ينكبّ وزراء على تحضير أوراق وملفات عن وضع وزاراتهم ليطرحوها في إجتماع دعا إليه مرجع روحي الأسبوع الماضي.!

البناء

كشف وزير سابق أنّ السعودية أوعزت إلى وسائل الإعلام التابعة لها والمحسوبة عليها في لبنان، ببدء حملة ترويجية لإعلان "حزمها وعزمها" على المشاركة في محاربة "داعش" في سورية. وعلّق الوزير السابق على ذلك سائلاً: كيف يمكن بعد كلّ ما جرى ويجري إقناع الرأي العام في لبنان والعالم العربي بهذه التلفيقات؟ وهل هناك مَن لا يزال يُصدّق أنّ السعودية تريد محاربة "داعش"، وهو التنظيم الإرهابي الذي تحتضنه السعودية بفكرها الوهابي وتدعمه بمالها وسلاحها وإعلامها… ومرتزقتها؟