18-04-2024 08:28 PM بتوقيت القدس المحتلة

الكرملين: تصريحات أردوغان حول "احتلال روسي" لجزء من الأراضي السورية سخيفة

الكرملين: تصريحات أردوغان حول

وصف الكرملين تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول "احتلال روسي" لجزء من الأراضي السورية بأنها هراء مطلق من الناحية القانونية.

وصف الكرملين تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول "احتلال روسي" لجزء من الأراضي السورية بأنها هراء مطلق من الناحية القانونية.

وقال دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي الثلاثاء: "فيما يخص تصريحات الرئيس أردوغان (في مقابلة مع وكالة "بلومبيرغ") حول احتلال روسي لجزء من أراضي سوريا، فمن وجهة النظر القانونية وانطلاقا من القانون الدولي تعد هذه التصريحات  سخيفة وغير صحيحة".

وذكر بيسكوف أن القوات الجوية والفضائية الروسية تعمل في سوريا استجابة لدعوة الحكومة السورية الشرعية. وشدد قائلا: "لذلك لا يدور الحديث عن أي احتلال مهما كان على أرض الواقع أو من الناحية القانونية".

وقال إن تركيا أقدمت على عمل عدواني وجبان تجاه روسيا، عندما أسقطت قاذفة "سو-24" في أجواء سوريا، ولم تقدم حتى الآن أي اعتذار... "في هذا الوضع لا يمكن الحديث عن  سبل محتملة لتطبيع العلاقات".

موسكو: لم نر أي أدلة تثبت سقوط مدنيين جراء غاراتنا في سوريا

كما أكد بيسكوف أنه على الرغم من الاتهامات المستمرة التي تُوجَّه إلى روسيا باستهداف مدنيين في سوريا خلال عمليتها العسكرية ضد الإرهاب، لم يقدم أحد حتى الآن أي أدلة موثوقة.

ودعا المسؤول الروسي الجميع إلى الحذر والتحلي بالمسؤولية لدى تفسير الأوضاع الهشة في سوريا وحول عملية التسوية السورية.