28-03-2024 06:14 PM بتوقيت القدس المحتلة

بيونغ يانغ تأمر الكوريين الجنوبيين بمغادرة منطقة كايسونغ ردا على عقوبات سيول

بيونغ يانغ تأمر الكوريين الجنوبيين بمغادرة منطقة كايسونغ ردا على عقوبات سيول

امرت كوريا الشمالية الخميس كل الكوريين الجنوبيين بمغادرة منطقة كايسونغ الصناعية المشتركة بين الكوريتين واعلنت مصادرة كل المعدات المتبقية في المجمع،وذلك ردا على عقوبات فرضتها عليها سيول وواشنطن وحلفاؤهما في المنطقة

 

 

امرت كوريا الشمالية الخميس كل الكوريين الجنوبيين بمغادرة منطقة كايسونغ الصناعية المشتركة بين الكوريتين واعلنت
مصادرة كل المعدات المتبقية في المجمع،وذلك ردا على عقوبات فرضتها عليها سيول وواشنطن وحلفاؤهما في المنطقة لمعاقبة بيونغ يانغ على تجربتين نووية وبالستية.
 وجاء القرار الذي اتخذته لجنة اعادة التوحيد السلمي لكوريا التي تهتم بالقضايا بين الكوريتين،بعد قرار احادي اتخذته سيول باغلاق المنطقة من اجل معاقبة بيونغ يانغ على تجربتها النووية الرابعة واطلاقها صاروخا بعيد المدى الاحد.

وعبرت مئات الشاحنات الكورية الجنوبية صباح الخميس الحدود مع الشمال لنقل معدات وسلع مصنوعة في مجمع كايسونغ الصناعي الكوري المشترك الذي قررت سيول اغلاقه من جانب واحد،مؤكدة انها خطروة "لا مفر منها".

وبعيد ذلك،اعلنت وكالة الانباء الكورية الشمالية نقلا عن اللجنة اغلاق كايسونغ التي اصبحت منطقة عسكرية،وقطع كل الاتصالات العسكرية مع كوريا الجنوبية بما في ذلك عن طريق قرية بانمونجوم الحدودية قناة الاتصال الرئيسة بين الكوريتين،بدون تحديد فترة زمنية لهذه القطيعة.