19-05-2019 11:56 PM بتوقيت القدس المحتلة

إيران تحيي ذكرى انتصار الثورة الاسلامية

إيران تحيي ذكرى انتصار الثورة الاسلامية

احيا الايرانيون الخميس الذكرى السابعة والثلاثين لانتصار الثورة الاسلامية عبر تظاهرات ضخمة في وسط طهران والمدن الكبرى.

احيا الايرانيون الخميس الذكرى السابعة والثلاثين لانتصار الثورة الاسلامية عبر تظاهرات ضخمة في وسط طهران والمدن الكبرى. 

كما نظمت في جميع انحاء ايران مسيرات بمشاركة جميع شرائح الشعب الايراني.

وافادت وكالة مهر للأنباء ان المسيرات بدأت في الساعة التاسعة صباحا في العاصمة طهران وفي اكثر من 1000 مدينة وبلدة.

وفي طهران توجهت جماهير الشعب الايراني الى الساحات والشوارع المخصصة للمسيرات يحملون لافتات ويرفعون شعارات تؤكد التمسك بنهج مؤسس الجمهورية الاسلامية ومفجر الثورة الاسلامية الامام الخميني الراحل.

وقد جددت الجماهير العهد مع شهداء الثورة الاسلامية للمضي قدما في نهج ودرب هؤلاء الشهداء كما دوت في سماء طهران شعارات الموت لامريكا والموت لاسرائيل.

والقى رئيس الجمهورية الاسلامية الشيخ حسن روحاني خطابا في نهاية هذه المسيرات أكد خلالها ان الشعب الايراني لن يستسلم لأي تهديد وضغط.

واضاف، بحسب وكالة ارنا ، اننا بحول الله وقوته وبدعم من الشعب وتوجیهات سماحة قائد الثورة الاسلامیة قد تمکنا من احباط مشروع التخویف من ایران (ایران فوبیا) واستطعنا ان نثبت للعالم بان الشعب الایراني شعب منطقي وداعیة للتعایش السلمي الی جانب سائر الدول الصدیقة في المنطقة وان المزاعم التی تتهم ایران بتهدید الامن والسلام العالمي لا اساس لها فی الواقع.

واشار الرئیس الایراني الی انه ومن خلال انتصار الشعب الایراني فی الاتفاق النووي ادرك العالم اجمع ان هذا الشعب العظیم والکبیر لیس فقط یقاتل ویدافع فی المیدان، بل بامکانه ایضا الوقوف امام القوی العالمیة ویرغمها علی الهزیمة والتراجع.
وبین روحاني ان الشعب الایراني استطاع من خلال استقلاله السیاسي والتضامن والوحدة الوطنیة فی ظل ارشادات سماحة قائد الثورة الاسلامیة ان یقوم بالغاء کافة القرارات الظالمة الصادرة عن مجلس الامن وقرارات مجلس حکام الوکالة الذرية وان یثبت اکذوبة مزاعم تهدید ایران للعالم.

واضاف: ان کافة القوی العالمیة قد اعترفت الیوم باخطائها التی ارتکبتها خلال الـ 37 عاما الماضیة، کما ان کافة دول العالم والدول الکبری ترغب بالتعاون واقامة علاقات جیدة مع الشعب الایراني العظیم.
واشار الرئیس الایراني الی الزیارة التي قام بها الرئیسان الروسي والصیني الی طهران والتوقیع علی اتفاقیات وعقود هامة مع هذین البلدین، مبینا في الوقت نفسه انه تم التوقیع علی اتفاقیات وعقود هامة لصالح ایران خلال زیارته الاخیرة الی فرنسا وایطالیا.

كما القى زعيم السود الامريكيين لويس فراخان كلمة ايضا امام الجماهير.  

وتم في مسيرات اليوم تكريم عوائل شهداء الثورة الاسلامية والدفاع المقدس والشهداء النوويين والمدافعين عن حرم اهل البيت (ع) وضحايا كارثة منى والمضحين ومعاقي وجرحى الحرب.