28-03-2024 08:58 PM بتوقيت القدس المحتلة

البرغوثي يؤكد أن الانتفاضة ليست هبة عابرة ويدعو لوقف التنسيق مع الاحتلال

البرغوثي يؤكد أن الانتفاضة ليست هبة عابرة ويدعو لوقف التنسيق مع الاحتلال

شدد الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي على وجوب تطبيق قرارات المجلس المركزي، وأهمها وقف كل اشكال التنسيق الامني مع الاحتلال

شدد الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي على وجوب تطبيق قرارات المجلس المركزي، وأهمها وقف كل اشكال التنسيق الامني مع الاحتلال، مشيراً الى أنه لا يجوز الاستمرار بالالتزام باتفاقات خرقتها "اسرائيل" أصلاً.

وأضاف البرغوثي في تصريحٍ خاص لوكالة يو نيوز، اليوم الخميس، إن انتفاضة القدس ليست هبّة عابرة إنما هي وضع استراتيجي جديد صنعه الشعب الفلسطيني ليواجه مخططات تصفية القضية الفلسطينية. وتابع "الانتفاضة مستمرة رغم انخفاض وازدياد وتيرتها من اسبوع الى آخر، ولأنه لا بديل آخر ولان خيار المفاوضات فشل وخيار اوسلو فشل".

وأكد أن ليس أمام الشعب الفلسطيني سوى الكفاح لتغيير ميزان القوى لصالحه. وقال "إننا تبنينا الانتفاضة منذ اللحظة الاولى ودفعنا الثمن وجرت محاولة اغتيالي من قبل أطراف معادية لها"، مشيراً الى أن هناك قوى أصلاً تشارك في المقاومة الشعبية منذ أكثر من 11 عاماً.

واعتبر البرغوثي أن الانتفاضة نشأت على كتفي المقاومة الشعبية والصمود البطولي في غزة، وبالتالي يجب أن تستمر وتتصاعد، داعياً كل القوى المترددة الى حسم خياراتها وتلقي بثقلها على هذه الانتفاضة الشعبية

وعن أهداف الانتفاضة، لفت البرغوثي الى ثلاثة أهداف محددة وهي اولاً اعادة شحن الفلسطيني بروح المقاومة والامل، ثانياً وقف الاستيطان بشكل كامل فضلاً عن تحرير الاسرى واجبار "اسرائيل" على الاعتراف بانهاء الاحتلال.