23-04-2017 06:50 PM بتوقيت القدس المحتلة

أكثر من 90 قتيلا حصيلة ضحايا الزلزال في تايوان والقضاء يصادر ممتلكات متعهد بناء

أكثر من 90 قتيلا حصيلة ضحايا الزلزال في تايوان والقضاء يصادر ممتلكات متعهد بناء

أمر القضاء التايواني الجمعة بمصادرة موجودات بقيمة 800 الف يورو يملكها متعهد البناء الذي شيد المجمع السكني الذي دمره الزلزال، وثلاثة من شركائه

أمر القضاء التايواني الجمعة بمصادرة موجودات بقيمة 800 الف يورو يملكها متعهد البناء الذي شيد المجمع السكني الذي دمره الزلزال، وثلاثة من شركائه، بينما ارتفعت حصيلة ضحايا هذه الهزة العنيفة الى اكثر من تسعين قتيلا.

وما زالت فرق الانقاذ تبحث في انقاض مجمع "وي-كوان" الذي كان يضم نحو مئة مسكن بعد اسبوع على وقوع الزلزال الذي بلغت شدته 6.4 درجات.

وارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الى 94 قتيلا بينما لا يزال نحو ثلاثين شخصا مفقودين.

ورأت النيابة ان المجمع كان يعاني من اخطاء في البناء وخصوصا عدم وجود عوارض دعم من الفولاذ.

وكشفت صور الانقاض استخدام عبوات معلبات مجبولة بالاسمنت في البناء.

وسمحت محكمة في تاينان للسلطات المحلية بتجميد حتى ثلاثين مليون دولار تايواني (800 الف يورو) تعود الى لين مينغ-هويت وثلاثة شركاء له. كما قالت الحكومة في بيان. واوضحت ان هذا الاجراء اتخذ "لمنعهم من التخلص منها".

ووضع لين واثنان من شركائه في التوقيف الموقت بتهمة الاهمال المهني الذي تسبب بموت اشخاص. 

ووقع الزلزال في عطلة نهاية الاسبوع الذي يسبق احتفالات رأس السنة الصينية، حيث يزور كثيرون عائلاتهم المقيمة في مجمع وي كوان المنكوب.

وكان فتح تحقيق في انهيار المجمع السكني المؤلف من 16 طابقا ويعد المبنى الشاهق الوحيد في مدينة تاينان جنوب البلاد والذي انهار بالكامل جراء زلزال بلغت قوته 6.4 درجات قبيل فجر السبت الماضي.