20-08-2019 06:40 AM بتوقيت القدس المحتلة

كاميرون متفائل بفرص التوصل لاتفاق مع بروكسل

كاميرون متفائل بفرص التوصل لاتفاق مع بروكسل

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون مساء الجمعة انه متفائل بفرص التوصل الى اتفاق يجنب المملكة المتحدة الخروج من الاتحاد الاوروبي، في حين جددت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل التأكيد على ضرورة بقاء بريطانيا عضوا ف


أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون مساء الجمعة انه متفائل بفرص التوصل الى اتفاق يجنب المملكة المتحدة الخروج من الاتحاد الاوروبي، في حين جددت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل التأكيد على ضرورة بقاء بريطانيا عضوا في الاتحاد.

وقال كاميرون خلال حفل عشاء في هامبورغ شمال المانيا حضره برفقة ميركل انه اذا لم يتم التوصل الى اتفاق "عندها، انا لا استبعد شيئا، ولكن اعتقد ان بامكاننا، اذا ما نظمنا استفتاء، ان نفوز بهذا الاستفتاء وسيكون هذا جيدا لبريطانيا وجيد لالمانيا وجيد لاوروبا بأسرها".

وأضاف "في ما خص مكانة بريطانيا في اوروبا، لطالما كنت واثقا في ان بامكاننا سويا الحصول على الاصلاحات التي تستجيب للتطلعات البريطانية وتفيد ايضا أوروبا بأسرها".

وجدد كاميرون التأكيد على ان "بريطانيا كانت بلدا يمد يده على الدوام، وانا لم ارد يوما قطع الجسور والانسحاب من العالم".

من جهتها، أكدت ميركل على رغبتها في ان تبقى بريطانيا عضوا في الاتحاد الاوروبي. وقالت "ارغب في ان تكون المملكة المتحدة وان تظل عضوا فعالا في اتحاد اوروبي ناجح ايضا". وأضافت ميركل "هذا في مصلحة المانيا واعتقد انه كذلك في مصلحة بريطانيا والاتحاد الاوروبي بأسره".