18-07-2019 02:12 AM بتوقيت القدس المحتلة

كيف يمكن خسارة الوزن بأسرع وقت ممكن؟

كيف يمكن خسارة الوزن بأسرع وقت ممكن؟

من منا لا يحلم بجسم رشيق و نحيف؟ بعضنا يود تحقيق ذلك في أسرع وقت ممكن دون شك. لذلك سنعرفك في موضوعنا هذا إلى رجيم سريع يخولك فقدان الوزن الزائد في فترة قصيرة.

من منا لا يحلم بجسم رشيق و نحيف؟ بعضنا يود تحقيق ذلك في أسرع وقت ممكن دون شك. لذلك سنعرفك في موضوعنا هذا إلى رجيم سريع يخولك فقدان الوزن الزائد في فترة قصيرة من خلال التركيز على بعض انواع الاطعمة التي تساعد على إنقاص الكيلوغرامات بطريقة فعّالة.

                       Regime


المأكولات التي يجب تناولها
يمكن أن تخسري ما يقارب الـ7 كيلوغرامات من وزنك وذلك خلال اسبوعين فقط في حال اتباع حمية سريعة يقوم على وجبات صحية تحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات. فمثلاً يمكن تناول اللحم الخالي من الدهون مع التركيز على الفاكهة والخضار خصوصاً التفاح والبطيخ بالاضافة الى الخضار المسلوقة أو النيئة والحليب الخالي من الدسم والأرز البني. ويفضل الإمتناع عن تناول الخبز لخسارة الوزن سريعاً وشرب كميات كبيرة من الماء إذ يساعد في عملية التنحيف السريعة فينقي الجسم من السموم و يساعد في حرق الدهون.

ما الذي يساعد أيضاً على خسارة الوزن؟
كما سبق وذكرنا للماء دور مهم في تنحيف الجسم إذ ينقيه من السموم ويساعد في عملية حرق الدهون لذلك يفضل شرب كميات كبيرة من الماء في اليوم. و للتمارين الرياضية دور بارز في عملية التنحيف، وليس مطلوباً من الشخص إجهاد نفسه في ممارسة هذه التمارين، بل على العكس يمكنه أن يمشي فقط لمدة قصيرة يومياً. وبالتالي سيرى نتائج جيدة في خسارة وزنه. واخيراً، يساعد الشاي الأخضر في حرق الدهون في الجسم لذلك إذا شرب الشخص كوباً من الشاي الأخضر يومياً سيرى نتائج ملحوظة إبتداء من فترة الأسبوع.

اليك الفطور المثالي عند اتباع حمية غذائية
وقد يتبع البعض رجيماً قاسياً فمثلاً يتناولون الفاكهة فقط في اليوم الأوّل، والخضار في اليوم الثاني، و في اليوم الثالث يبدأون بتناول الأرز، او يعتمدون رجيم الصنف الواحد مثل "رجيم" الموز و"رجيم" الملفوف. ويساعد مثل هذا الرجيم في خسارة الوزن بشكل كبير، ولكن كل ما يخسره الجسم سريعاً يكتسبه مجدداً بشكل سريع، لذلك يفضل أن يكون الـ"رجيم" صحياً وقائماً على قواعد منظمة. ويفضل دائماً العودة إلى إختصاصي التغذية إذ لكل جسم النظام الغذائي الخاص به ويتفاعل بالتلي بطريقة مختلفة مع الـ"رجيم".