22-10-2017 06:16 PM بتوقيت القدس المحتلة

ميقاتي: العمل جار للبحث عن حل لموضوع تمويل المحكمة والابواب مفتوحة

ميقاتي: العمل جار للبحث عن حل لموضوع تمويل المحكمة والابواب مفتوحة

أكد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي في أنه يجري العمل على حل ما لموضوع تمويل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان والابواب مفتوحة وقيد البحث لكن لا شيء نهائيا بعد.

أكد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي في أنه يجري العمل على حل ما لموضوع تمويل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان والابواب مفتوحة وقيد البحث لكن لا شيء نهائيا بعد. واضاف ان "جلسة مجلس الوزراء في موعدها الاربعاء وان لم تنعقد لعدم اكتمال النصاب سأدعو لجلسة أخرى".

 
وقال ميقاتي إن "حزب الله يؤكد انه مع بقاء الحكومة لكنه لم يعلن موافقته على تمويل المحكمة"، وتابع "موقفي واضح من هذه المسألة وانا اشدد على ضرورة التمويل".

من جهة ثانية لفت ميقاتي الى ان "الجيش اللبناني هو الذي يتابع موضوع إطلاق الصواريخ باتجاه الاراضي المحتلة والاعتداء الاسرائيلي على لبنان"، آملا ان "يكون ما حصل حادثة عابرة".


وكان ميقاتي استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في السرايا في زيارة هي الأولى لبطريرك ماروني لمقر رئاسة الحكومة حيث جرى البحث في الاوضاع العامة في لبنان والمنطقة، ومن ثم اولم ميقاتي على شرف الراعي الذي غادر من دون الادلاء بأي تصريح.


من جهة اخرى أصدر الرئيس ميقاتي مذكرة إدارية تتعلق بإقفال الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات لمناسبة "ذكرى عاشوراء"  في 10 محرم 1433هجرية الموافق يوم الثلاثاء 6/12/2011.