23-05-2019 11:51 PM بتوقيت القدس المحتلة

تخلص من الصداع بالطعام.. أكثر من تناول البطيخ والزنجبيل

تخلص من الصداع بالطعام.. أكثر من تناول البطيخ والزنجبيل

بعد وقت طويل من العمل، تبدأ آلام الصداع فى الظهور، وبالتالي تضعف القوة ويجعل الإنسان يشعر بالعجز والفشل في استكمال يومه بنشاط وحيوية.

بعد وقت طويل من العمل، تبدأ آلام الصداع فى الظهور، وبالتالي تضعف القوة ويجعل الإنسان يشعر بالعجز والفشل في استكمال يومه بنشاط وحيوية.

                           Battikh

                     
أنواع الصداع
للصداع أكثر من 10 أنواع، ولكن الصداع الناتج عن التوتر هو الأكثر شيوعًا، ويحدث نتيجة ضغوط الحياة، وما يصاحبها من قلق وتوتر وإرهاق بالعمل، يليه الصداع الناجم عن ألم الأسنان، والذى يمكن التخلص منه بالمسكنات.

وهناك الصداع النصفي الأكثر انتشارا بين النساء، لأنه يحدث بسبب التغيرات في الهرمونات والتوتر وقلة النوم، ويؤثر على نشاط خلايا المخ، وبالتالي على الأوعية الدموية ووظائف الخلايا العصبية.

مقاومة الصداع بالطعام
ونشر الموقع الأميركي "womens day" مؤخرًا، تقريرًا يتضمن طرق مقاومة آلام الصداع بتناول الطعام، فالأرز البني مفيد للمصابين بالصداع النصفي لغناه بالمعادن، خاصة الماغنسيوم، الذي يساعد في تدفق الدم للمخ ويسهل بالتالي مقاومة الصداع، كما يفضل تناول السبانخ، والبطيخ والخيار لمواجهة الصداع النصفي.

الزنجبيل والسمك للصداع
وتشير الأبحاث إلى أن الزنجبيل يساعد فى تخفيف الصداع لأنه مضاد قوي للالتهابات، وأيضًا الأسماك، بما تحويه من فيتامين "د" والأوميجا 3 تقلل آلام الرأس التي تحدث بسبب الصداع.