02-05-2024 07:18 PM بتوقيت القدس المحتلة

الاكراد يحققون تقدما في شمال سوريا برغم القصف التركي

الاكراد يحققون تقدما في شمال سوريا برغم القصف التركي

واصل انقرة لليوم الثالث على التوالي قصف مواقع تحالف كردي عربي في شمال سوريا دون ان تحول دون تقدمه على مقربة من حدودها. في حين دانت موسكو ما وصفته بالقصف التركي "الاستفزازي".

 

واصلت انقرة لليوم الثالث على التوالي قصف مواقع تحالف كردي عربي في شمال سوريا دون ان تحول دون تقدمه على مقربة من حدودها، في حين دانت موسكو ما وصفته بالقصف التركي "الاستفزازي".

وتؤكد تركيا انها لن تسمح بتقدم وحدات حماية الشعب الكردية اهم الفصائل المنضوية في التحالف الكردي العربي المسمى قوات سوريا الديموقراطية باتجاه  الحدود التركية. بينما يقول الاكراد ان هدفهم تضييق الخناق على تنظيم داعش في شمال سوريا.

وافاد المرصد السوري عن اشتباكات مستمرة منذ الاحد بين قوات سوريا الديموقراطية وفصائل مقاتلة مدعومة من انقرة والرياض في الاحياء الغربية لمدينة تل رفعت ابرز معاقل الفصائل المسلحة  في ريف حلب الشمالي. الى جانب مارع الى الشرق منها واعزاز شمالا والاقرب الى الحدود التركية.

في المقابل ركزت المدفعية التركية الاثنين قصفها على الطريق بين مطار منغ العسكري في محافظة حلب ودير الجمال باتجاه تل رفعت في محاولة لقطع طريق التعزيزات عن قوات سوريا الديموقراطية. كما استهدفت مناطق تواجد الاكراد بين اعزاز وعفرين الواقعة الى جنوب غرب اعزاز وتحديدا قريتي قطمة ومريمين.

وقتل طفلان اليوم في بلدة دير جمال جراء القصف التركي. بحسب المرصد الذي تحدث امس عن مقتل امرأة في مريمين ومقاتلَين من قوات سوريا الديموقراطية في منغ.

وبرغم القصف التركي نجحت قوات سوريا الديموقراطية في السيطرة على بلدة كفرنايا التي تقع على بعد كيلومترين فقط الى الجنوب من تل رفعت. وفق المرصد.
ويأتي هذا التقدم في ريف حلب الشمالي بعد تقدم للجيش السوري بغطاء جوي روسي في المنطقة نفسها. ما وضع المسلحين الارهابيين بين فكي كماشة قوات الجيش والمقاتلين الاكراد وشبه محاصرة في الاحياء الشرقية لمدينة حلب.