27-07-2016 04:10 AM بتوقيت القدس المحتلة

الزهار ل"يونيوز": حماس لا تدخل في محاور والعدو الإسرائيلي مربك في مواجهة السكين

الزهار ل

قال عضو القيادة السياسية في حركة المقاومة الإسلامية حماس محمود الزهار "أن حماس تنظر إلى الأمة الإسلامية بكل فئاتها نظرة متساوية وتقدر تقديرًا عاليًا كل من يدعم المقاومة الفلسطينية



قال عضو القيادة السياسية في حركة المقاومة الإسلامية حماس محمود الزهار "أن حماس تنظر إلى الأمة الإسلامية بكل فئاتها نظرة متساوية وتقدر تقديرًا عاليًا كل من يدعم المقاومة الفلسطينية في مواجهة الإحتلال الإسرائيلي لفلسطين والتدخل الأجنبي في كل الدول العربية والإسلامية التي مزقها، وبالتالي في هذا الإطار تقيّم علاقاتها مع كل الدول بمن فيهم إيران".

وأكد الزهار لوكالة "يونيوز" أن حماس "لا تدخل في محاور ولا تضيع جهودها في صراعات خارج فلسطين وتوجه دائمًا أسلحتها وعملها تجاه العدو الإسرائيلي حتى طرد الإحتلال من الأراضي الفلسطينية المحتلة". وأشار أنه "على كل طوائف المسلمين ومذاهبهم وكل دياناتهم أن توجه دعمها إلى الشعب الفلسطيني ضد الإحتلال الإسرائيلي وأن تكون سياساتهم صحيحية ومنسجمة مع الحق ومن يخالف غير ذلك عليه أن يراجع حساباته لأن هناك خسارة كبيرة".

أما فيما يتعلق بالانتفاضة ، اعتبر الزهار "أن العدو الإسرائيلي مربك في مواجهة السكين وعمليات الدهس"، مشددًا على ضرورة نبذ الخلافات في هذه الأمة باعتبارها أحد أوجه مواجهة العدو الإسرائيلي".

وأكد "أن شبح الخوف يسيطر على قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين عقب إرتفاع وتيرة عمليات الطعن بعد بحر الدماء الذي سببته المجازر الاسرائيلية التي أحاطت كافة أرجاء البلاد واقتحام المستوطنين لساحات المسجد الأقصى".

وفي ما يخص قضية الأسير محمد القيق، أكد الزهار أن حماس تتابع "هذه القضية عن كثب وعلى ما يبدو أن المحكمة العسكرية الإسرائيلية تبحث في إمكانية نقله إلى منطقة رام الله "، مضيفاً "إن إضراب الأسير محمد القيق هو محطة من محطات مقاومة الشعب الفلسطيني".