20-08-2019 06:11 AM بتوقيت القدس المحتلة

كاميرون يجري محادثات مع البرلمان الاوروبي لتجنب خروج بريطانيا من الاتحاد

كاميرون يجري محادثات مع البرلمان الاوروبي لتجنب خروج بريطانيا من الاتحاد

يجري رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون محادثات مع رئيس البرلمان الاوروبي وقادة اكبر كتلتين سياسيتين فيه

 يجري رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون محادثات مع رئيس البرلمان الاوروبي وقادة اكبر كتلتين سياسيتين فيه، بشأن اتفاق لتجنب خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروب. قبل قمة اوروبية حاسمة الخميس والجمعة في بروكسل.

وسيلتقي كاميرون قادة البرلمان على امل الحصول على تأييد لاصلاحات يطلبها لتجنب خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الذي يضم 28 بلدا، وكانت مصادر في الرئاسة الفرنسية اعلنت الاثنين اثر اجتماع عقد في الاليزيه بين الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ورئيس الوزراء البريطاني ان "هناك حاجة للمزيد من العمل" من اجل التوصل الى اتفاق يبقي بريطانيا في الاتحاد الاوروبي.

 وقالت المصادر لوكالة الصحافة الفرنسية "هناك رغبة سياسية بالتوصل" الى اتفاق ولكن "لا تزال هناك حاجة للمزيد من العمل، ولا سيما على صعيد الحوكمة الاقتصادية".  ولم يدل هولاند او كاميرون بأي تصريح اثر الاجتماع الذي جرى الاعلان عنه فجأة واستمر حوالى ساعة.

وبعيد وصول كاميرون الى باريس. حذر رئيس المجلس الاوروبي دونالد توسك الاثنين في بوخارست من ان خطر تفكك الاتحاد الاوروبي "فعلي" داعيا اعضاءه الى "الاستماع ايضا الى حجج الاخرين" لمنع خروج بريطانيا من الاتحاد.

 وقال ان "خطر التفكك فعلي لان هذه العملية هي فعليا هشة للغاية" معتبرا ان الاتحاد الاوروبي يجتاز حاليا "لحظة حساسة"، واضاف "يجب ان نبدأ الاصغاء لحجج الآخرين اكثر من حججنا" معتبرا انه من الطبيعي ان "تصبح المواقف اكثر تشددا تحت ضغط الوقت".