31-07-2016 12:41 PM بتوقيت القدس المحتلة

حمادة: عودة الحريري للملمة صفوف 14 آذار

حمادة: عودة الحريري للملمة صفوف 14 آذار

توقع النائب مروان حمادة في حديث إذاعي ان "يزور النائب سليمان فرنجية رئيس تيار المستقبل سعد الحريري كزيارة تقليدية وزيارة تضامن نتيجة التزام الحريري بترشيح فرنجية، وهذا الكلام بحد ذاته يستأهل زيارة الى بيت الوسط".

 

 

 توقع النائب مروان حمادة في حديث إذاعي ان "يزور النائب سليمان فرنجية رئيس تيار المستقبل سعد الحريري كزيارة تقليدية وزيارة تضامن نتيجة التزام الحريري بترشيح فرنجية، وهذا الكلام بحد ذاته يستأهل زيارة الى بيت الوسط"، موضحا انه "وبالنسبة لمرشح اللقاء الديمقراطي النائب هنري الحلو ممكن ان يزور بيت الوسط دون تكليف، فالعلاقات حميمة بينهما وذلك لا يستدعي بروتوكول قائم".

واعتبر أن "الاهم ممن سيزور الاخر، هو ان الحركة السياسية وفي اقل من شهر انطلقت نحو الرئاسة الى حد ما"، مشيرا "الى ان زيارات باريس وما اشيع عن ترشيح فرنحية ثم لقاء معراب واطلاق ترشيح عون من قبل القوات اللبنانية فيها شيء من التسونامي الحركي بالنسبة لمجلس النواب لأن الجميع بات امام تحد وسؤال كبير، ومجهر العالم والاقليم مركز على المجلس النيابي لمعرفة من سيحضر ومن سيغيب عن جلسة الثاني من اذار، ويبقى السؤال الكبير وقد يعطينا اياه الليلة الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله وقد لا يعطينا بانتظار جلسة 2 اذار".

واشار الى ان "عودة الحريري هي للملمة صفوف 14 اذار، وما حصل امس يشكل انتصارا لمنطق الديموقراطية سواء لجهة ما قيل في الصيفي او في معراب وقد جاء هذا الكلام ليكمل ويصحح الكلام الذي قيل في البيال".

ورأى ان "14 آذار هي من يقود عملية انتخاب الرئاسة وهي من استوعبت المرشحين وفي حال انتصر احدهما، تكون نجحت بانتخاب رئيس للبنان كائنا من يكون شخص هذا الرئيس".