28-04-2024 11:00 AM بتوقيت القدس المحتلة

سوريا: لا نسمح لاحد باختبار جديتنا بل نحن بحاجة لاختبار صدقية دي ميستورا

سوريا: لا نسمح لاحد باختبار جديتنا بل نحن بحاجة لاختبار صدقية دي ميستورا

اكدت الحكومة السورية انها لا تسمح لمبعوث الأمم المتحدة الخاص الى سورية ستافان دي ميستورا ولا لأي كان أن يتحدث عن اختبار جدية سورية في أي موضوع كان.

اكدت الحكومة السورية انها لا تسمح لمبعوث الأمم المتحدة الخاص الى سورية ستافان دي ميستورا ولا لأي كان أن يتحدث عن اختبار جدية سورية في أي موضوع كان، بحسب ما أفادت "وكالة الصحافة الفرنسية".

وقال مسؤول في وزارة الخارجية السورية في حديث لوكالة "سانا" السورية للانباء إن "سوريا لا تسمح لدي ميستورا باختبار جدية سوريا بل الحكومة السورية هي التي باتت بحاجة لاختبار صدقية المبعوث الأممي الذي دأب منذ بداية عمله على الكلام في وسائل الإعلام بما يناقض تماما ما جرى في الاجتماعات المشتركة مع الحكومة السورية".
 
واكد المسؤول السوري ان "ايصال المساعدات الانسانية للمناطق المحاصرة من قبل الإرهابيين هو التزام الحكومة المستمر منذ سنوات تجاه شعبها ولا علاقة له لا من قريب ولا من بعيد باجتماعات جنيف أو ميونيخ أو فيينا أو بأي جهة كانت".

وشدد المسؤول السوري على انه "لسنا بانتظار أحد ان يذكرنا بواجباتنا تجاه شعبنا"، واضاف "أما ما صرح ويصرح به دي ميستورا حول اختبار جدية الدولة السورية فلا علاقة له بالدقة أو الموضوعية ولا يمكن وضعه إلا في سياق إرضاء جهات أخرى".

يذكر ان دي ميستورا كان قد قال الثلاثاء إن "من واجب الحكومة السورية أن توصل المساعدات الإنسانية الى كل السوريين أينما كانوا والسماح للأمم المتحدة بتقديم المساعدات الإنسانية"، واضاف "غدا سوف نختبر ذلك وسوف نكون قادرين على التحدث أكثر حول هذا الموضوع".