14-12-2017 02:58 PM بتوقيت القدس المحتلة

مادورو يخفض قيمة العملة بنسبة 37% للسلع الضرورية

مادورو يخفض قيمة العملة بنسبة 37% للسلع الضرورية

اعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الاربعاء خفض قيمة العملة الفنزويلية "البوليفار" بنسبة 37% في مشتريات السلع الضرورية اي الاغذية والادوية، في اجراء يعتبر سمة خاصة بهذا البلد حيث يتغير سعر العملة مقابل الدولار بتغير الس

  
اعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الاربعاء خفض قيمة العملة الفنزويلية "البوليفار" بنسبة 37% في مشتريات السلع الضرورية اي الاغذية والادوية، في اجراء يعتبر سمة خاصة بهذا البلد حيث يتغير سعر العملة مقابل الدولار بتغير السلعة التي يتم ابتياعها.

وقال مادورو في خطاب متلفز "سوف نسهل نظام سعر الصرف باعتماد فئتين نظام الصرف المحمي الذي سيبدأ العمل به غدا وسيرفع بموجبه سعر الدولار من 6.3 بوليفار الى 10 بوليفار" وفئة ثانية "متحركة" يبلغ بموجبها سعر الدولار حاليا 200 بوليفار.

كما اعلن مادورو في الخطاب نفسه رفع اسعار البنزين للمرة الاولى منذ 20 عاما بحيث سيصبح سعر الليتر الواحد من البنزين عيار 95 اوكتان 0.95 سنتا اميركيا بعدما كان سنتا واحدا.

وقال مادورو في خطاب متلفز اعلن فيه عن هذه الزيادة ان "هذا اجراء ضروري"، مشيرا الى ان سعر الليتر سيصبح ستة بوليفارات اي ما يعدل 95 سنتا اميركيا.

وفي خطابه الذي استمر ساعات عدة، اعلن الرئيس الفنزويلي عن سلسلة من الاجراءات الرامية الى مواجهة الازمة الاقتصادية الحادة التي تمر بها فنزويلا، الدولة التي تمتلك اكبر احتياطي من النفط في العالم.