20-10-2017 01:40 PM بتوقيت القدس المحتلة

17 قتيلا على الاقل في اعصار عنيف في جزر فيجي في المحيط الهادئ

17 قتيلا على الاقل في اعصار عنيف في جزر فيجي في المحيط الهادئ

لقي 17 شخصا على الاقل مصرعهم ودمر عدد كبير من المنازل وتضررت بنى تحتية اثر هبوب اعصار عنيف على ارخبيل فيجي في المحيط الهادىء هو الاشد في تاريخ هذه الجزر.

لقي 17 شخصا على الاقل مصرعهم ودمر عدد كبير من المنازل وتضررت بنى تحتية اثر هبوب اعصار عنيف على ارخبيل فيجي في المحيط الهادىء هو الاشد في تاريخ هذه الجزر، بحسب ما أفادت "وكالة الصحافة الفرنسية".

وقالت الوكالة إنه "قد رافق عبور اعصار وينستون هبوب رياح عاتية وصلت سرعتها الى 325 كلم في الساعة"، واضافت ان "هذا الاعصار هو الوحيد من الفئة الخامسة الذي تشهده فيجي التي تعد السياحة اهم مواردها ويقطنها 900 الف نسمة".

واشارت الوكالة الى ان "حالة الكارثة الطبيعية أعلنت لمدة شهر"، ولفتت الى ان "العديد من السكان أمضوا الليل في مراكز اخلاء حيث تلقوا الغذاء والماء".

بدوره، وقال رئيس الوزراء في فيجي فوركي بينيمارما إن "منازل دمرت وغرقت العديد من المناطق المنخفضة بالمياه"، وتابع انه "بعد المأساة الكثير من الناس اصبحوا بلا كهرباء وماء ولا وسائل اتصال".

من جهته، قال مدير "ادارة الكوارث الوطنية" اكبوسي توفاغاليلي انه "تم فتح 758 مركز ايواء في البلاد"، واوضح ان "الاعصار اتجه الى البحر لكن يتوقع ان تهب على فيجي رياح قوية مع امطار غزيرة".