23-03-2017 08:08 PM بتوقيت القدس المحتلة

جنبلاط:خطوة تمويل المحكمة حفظت التوازن الداخلي وأكدت الالتزام بالتعهدات الدولية

جنبلاط:خطوة تمويل المحكمة حفظت التوازن الداخلي وأكدت الالتزام بالتعهدات الدولية

أشاد رئيس "جبهة النضال الوطني" النيابية في لبنان النائب وليد جنبلاط بالخطوة التي قام بها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بتحويل مساهمة لبنان الى المحكمة الدولية الخاصة بلبنان.

أشاد رئيس "جبهة النضال الوطني" النيابية في لبنان النائب وليد جنبلاط بالخطوة التي قام بها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بتحويل مساهمة لبنان الى المحكمة الدولية الخاصة بلبنان. واعتبر ان "هذه الخطوة الاستثنائية لميقاتي تهدف للحفاظ على التوازن الداخلي والحكومة في ظل هذه اللحظة الاقليمية الحرجة كما تعكس التزاما بالتعهدات الدولية وحرصا على عدم دفع البلد نحو مواجهة مع المجتمع الدولي".


وقال جنبلاط إن "المرحلة الحالية تتطلب من اللبنانيين جميعا التحلي بالعقلانية والهدوء بدل التلهي في الحسابات الخاصة كما عبرت بعض ردود الافعال على التمويل من بعض الاصوات في المعارضة"، وثمّن "الجهود التي بذلها رئيس مجلس النواب نبيه بري التي ساهمت ايضا في ايجاد المخارج الملائمة لهذه المسألة"، مؤكدا ان "هذه الجهود تعكس حرص الرئيس بري الدائم على الوحدة الوطنية والاستقرار الداخلي ودعوته المستمرة الى الحوار بين اللبنانيين".


وأمل جنبلاط في حديث له الخميس ان "يؤسس ما حصل لمرحلة جديدة من العمل الحكومي الفاعل الذي يتخطى التجاذبات والمصالح الضيقة ويذهب في اتجاه معالجة مشاكل الناس وشؤونهم الاجتماعية والمعيشية والاقتصادية".