25-04-2024 05:55 PM بتوقيت القدس المحتلة

موريتانيا تعرض استضافة القمة العربية في تموز/يوليو القادم

موريتانيا تعرض استضافة القمة العربية في تموز/يوليو القادم

قال مصدر في جامعة الدول العربية الثلاثاء إن موريتانيا أبلغت رسميا الأمانة العامة للجامعة باستعدادها لاستضافة القمة العربية المقبلة في يوليو/تموز.


قال مصدر في جامعة الدول العربية الثلاثاء إن موريتانيا أبلغت رسميا الأمانة العامة للجامعة باستعدادها لاستضافة القمة العربية المقبلة في يوليو/تموز. وذكرت وكالة "رويترز" أن المصدر لم يدل بمزيد من التفاصيل.

جدير بالذكر أن اجتماعا دوريا للقادة العرب كان من المقرر عقده في الـ29 من آذار/مارس في مدينة مراكش السياحية بالمغرب، لكنه تأجل إلى السابع من نيسان/أبريل بناء على طلب السعودية.

وكان المغرب أعلن يوم الجمعة الماضي أنه قرر عدم استضافة القمة العربية للعام الحالي تجنبا لإعطاء "انطباع خاطئ بالوحدة والتضامن" بينما يمر العالم العربي بتحولات كبيرة في الوقت الراهن، في إشارة إلى أكثر من حرب فيه أدت لحالة من الانقسام.

وقال بيان لوزارة الخارجية المغربية "أمام غياب قرارات هامة ومبادرات ملموسة يمكن عرضها على قادة الدول العربية فإن هذه القمة ستكون مجرد مناسبة للمصادقة على توصيات عادية وإلقاء خطب تعطي الانطباع الخاطئ بالوحدة والتضامن بين دول العالم العربي".

وجاء قرار المغرب بالتخلي عن استضافة القمة العربية القادمة في وقت حساس بالنسبة للعالم العربي، بعد أن أعلنت السعودية أنها منفتحة على احتمال إرسال قوات خاصة سعودية إلى سوريا في إطار تحالف تتزعمه الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش".