21-08-2017 03:50 AM بتوقيت القدس المحتلة

ميقاتي: كل الافرقاء وفي مقدمتهم حزب الله سيتفهمون خطوة تمويل المحكمة

ميقاتي: كل الافرقاء وفي مقدمتهم حزب الله سيتفهمون خطوة تمويل المحكمة

أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي تفهمه وإحترامه للآراء التي تتحفظ على المحكمة وأدائها. واضاف "أثق ان كل الأفرقاء اللبنانيين وفي مقدمهم حزب الله وقيادته الحكيمة ستتفهم هذه الخطوة".

شدد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي على أن قراره بدفع حصة لبنان من تمويل المحكمة الخاصة بلبنان يمثل خطوة اساسية في سياق عمل الحكومة يدفع للتفرغ والاسراع في معالجة القضايا الكثيرة التي يعاني منها لبنان واللبنانيون لا سيما على الصعد الاجتماعية والاقتصادية والمالية.


وفيما أوضح ميقاتي "تفهمه وإحترامه للآراء التي تتحفظ على المحكمة وأدائها"، أكد في حديث له الخميس "ثقته بأن كل الأفرقاء اللبنانيين وفي مقدمهم حزب الله وقيادته الحكيمة ستتفهم هذه الخطوة وتقدر دقة الظرف الذي نمر به وحراجته وستغلّب كما دائما المصلحة الوطنية والواقعية السياسية على أي إعتبار آخر".


وقال ميقاتي إن "ما قمت به في موضوع تمويل المحكمة هو قرار وطني نابع فقط من قناعاتي الوطنية والشخصية ومن إرادة اللبنانيين وليس منة مني لأحد"، واضاف "قد عبرت الاتصالات التي تلقيتها من عدد كبير من القيادات السياسية والروحية عن مدى الارتياح الذي تركته هذه الخطوة  لدى غالبية اللبنانيين"، داعيا "الجميع ان يحكموا على الافعال وأن يقيموا خطوة التمويل من زاوية المصلحة  العامة ويساهموا معنا في إقفال هذا الملف وعدم تركه عرضة للسجال".


ولفت ميقاتي الى انه "سيدعو الى جلسة لمجلس الوزراء الاسبوع المقبل لمتابعة درس الملفات الاجتماعية والادارية والانمائية التي تواكبها الحكومة منذ تشكيلها بجلسات عمل متخصصة يشارك فيها الوزراء المعنيون وأهل الاختصاص لا سيما لجهة إقرار مشروع الموازنة العامة للعام 2012 وإرسالها الى المجلس النيابي".