29-03-2024 03:35 AM بتوقيت القدس المحتلة

جهانغيري: مستعدون تماما لاجراء انتخابات لائقة ونزيهة وقانونية

جهانغيري: مستعدون تماما لاجراء انتخابات لائقة ونزيهة وقانونية

صرح النائب الاول لرئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية اسحاق جهانغيري، بان الجهود مبذولة من قبل وزارة الداخلية ومؤسساتها منذ اشهر لتوفير التمهيدات اللازمة للانتخابات

صرح النائب الاول لرئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية اسحاق جهانغيري، بان الجهود مبذولة من قبل وزارة الداخلية ومؤسساتها منذ اشهر لتوفير التمهيدات اللازمة للانتخابات، معتبرا هذه الجهود مؤشرا للاستعداد التام لاجراء انتخابات لائقة ونزيهة وقانونية.

وبحسب وكالة "فارس"، قال جهانغيري في تصريح للصحفيين اليوم الخميس في مقر لجنة الانتخابات بطهران: انه سيتم غدا تحديد ركنين اساسيين في البلاد اي مجلس خبراء القيادة ومجلس الشورى الاسلامي.

واشار الى التمهيدات المتخذة للانتخابات، واضاف: ان وزارة الداخلية وفرت عبر دوائر المحافظات والمدن التمهيدات اللازمة للانتخابات منذ عدة اشهر، وان هذه الجهود مؤشر الى الاستعداد التام لاجراء انتخابات لائقة ونزيهة وقانونية.

واوضح بان وزارة الداخلية وفرت التدريبات اللازمة للمشرفين على تنفيذ الانتخابات، معربا عن الامل "ان نشهد غدا انتخابات رائعة تسجل في تاريخ ايران كملحمة خالدة".

واشار النائب الاول لرئيس الجمهورية الى الظروف الخاصة لمنطقة الشرق الاوسط التي تشهد الكثير من التوترات والاضطرابات، واضاف: ان جميع هذه الاحداث مؤثرة في مصير دول المنطقة.