28-03-2024 12:32 PM بتوقيت القدس المحتلة

"روبيو" يؤكد انه لن يدع "المحتال" ترامب يقود الحزب الجمهوري

قال المرشح الجمهوري ماركو روبيو أنه "من غير الوارد ان نترك محتالا كدونالد ترامب يقود الحزب الجمهوري"

قال المرشح الجمهوري ماركو روبيو أنه "من غير الوارد ان نترك محتالا كدونالد ترامب يقود الحزب الجمهوري".

وغداة نقاش محتدم تبادل فيه المرشحون الثلاثة الرئيسيون من الحزب الجمهوري "ترامب - روبيو - تيد كروز" كلاما ساخرا ولاذعا، واصل روبيو سناتور فلوريدا الشاب هجماته ضد ترامب الفائز في الانتخابات التمهيدية في ثلاث من الولايات الاربع التي ادلت باصواتها.

واضاف روبيو لقناة سي بي اس ان "دونالد ترامب يطرح نفسه باستمرار كشخص يدافع عن حقوق العمال لكن مسيرته تظهر انه في الواقع ضدهم منذ 35 عاما".

واضاف "انه ليس مستعدا على الاطلاق ليكون رئيسا للولايات المتحدة ويرفض الاجابة على اي سؤال محدد يتعلق بالسياسة العامة وليس لديه اي خطة للتأمين الصحي مثلا".

 وتابع "انه اهم منصب حكومي في العالم ونحن على وشك ترك الحركة المحافظة لشخص لا يملك ادنى فكرة عن اي موضوع كان. نحن على وشك ترك الزر النووي في الولايات المتحدة لشخص غريب الاطوار ومتهور".

 واكد روبيو مجددا ثقته بالفوز في الاقتراع في ولاية فلوريدا المقرر في 15 اذار/مارس حيث ترجح استطلاعات الرأي تقدم ترامب بفارق كبير.

  وقال روبيو "سنفوز في فلوريدا اعرف جيدا ولايتنا ولن تعطي صوتها لشخص كترامب. اقر بانه قد يثير فضول البعض انه خطيب ماهر ويؤكد انه يناضل من اجل حقوق العامة. لكن في الواقع انه ضد الشعب منذ 40 عاما وفي كل مرة افلست احدى مؤسساته اتعلمون من لم يحصل على راتبه الاشخاص العاديون الذين كانوا يعملون لحسابه".

 وفاز ترامب في الانتخابات التمهيدية الجمهورية في ولاية نيوهامبشير وكارولاينا الجنوبية ونيفادا، وهزم فقط في ولاية ايوا حتى الان حيث فاز سناتور تكساس كروز. ولا ينظر العديد من مسؤولي الحزب الجمهوري بعين الرضا الى تقدم ترامب لانهم يعتبرون ان مواقفه متطرفة.