28-03-2024 06:53 PM بتوقيت القدس المحتلة

هدوء نسبي في جبهات سوريا مع سريان الهدنة (محدث)

هدوء نسبي في جبهات سوريا مع سريان الهدنة (محدث)

تسودُ حالٌ من الهدوءِ النسبي على اغلبِ جبهاتِ القتال في سوريا بعدَ دخولِ اتفاقِ وقفِ اطلاقِ النار حيزَ التنفيذ

تسود حالٌ من الهدوءِ النسبي على اغلبِ جبهاتِ القتال في سوريا بعدَ دخولِ اتفاقِ وقفِ اطلاقِ النار حيزَ التنفيذ.

ويسود الهدوء النسبي مناطق جنوب سوريا مع سريان الهدنة باستثناء خرق وقع في مزارع بيت جن في ريف دمشق الغربي حيث قصفت جبهة النصرة بلدة مقروصة في ريف القنيطرة فرد الجيش السوري على مصادر النيران، ويسود حاليا الهدوء التام .  

وفي محافظة حمص وتحديداً في ريفها الشمالي  (تير معلة، الغنطو، تلبيسة، السعن الاسود ، الدار الكبيرة) لم يسجل أي خرق للهدنة وكذلك في الريف الغربي.    
يشار الى ان تنظيم داعش يُسيطر على مناطق في ريفي حمص الشرقي والجنوبي، فيما تسيطر جبهة النصرة على قرى عين حسين وحميمات وعز الدين في ريف حمص الشمالي، وهذه المناطق غير مشمولة بالهدنة .

وافاد مصادر المنار ان لا صحة لما يروج له مسلحو "جيش الاسلام" عن استهداف الطيران الحربي السوري مناطق عدة في الغوطة الشرقية للعاصمة. بل الجماعات المسلحة استهدفت إحدى النقاط العسكرية بالنيران ما اضطر الجيش السوري للرد على المصدر بالاسلحة الرشاشة . كما استهدفت الجماعات المسلحة الاحياء الغربية لجوبر شرق دمشق بعدد من القذائف.


وكان مجلسُ الامنِ الدولي تبنى قراراً بالإجماعِ يدعَمُ اتفاق وقف الاعمال القتالية في سوريا. واعتبرَ المبعوثُ الدولي الخاصُّ إلى سوريا ستيفان ديمستورا في كلمةٍ له قبلَ عمليةِ التصويت، أنَ اليومَ سيكونُ مصيرياً لسوريا على حدِ تعبيره.