23-06-2017 06:32 AM بتوقيت القدس المحتلة

الرباط وبرلين اتفقتا على تسريع ترحيل مهاجرين مغاربة من المانيا

الرباط وبرلين اتفقتا على تسريع ترحيل مهاجرين مغاربة من المانيا

اتفق المغرب وألمانيا على تسريع اجراءات اعادة مواطنين مغربيين قدموا الى المانيا بصفة "لاجئين سوريين" الى بلادهم، بحسب ما اعلن وزير الداخلية الالماني الاثنين توماس دي ميزيير.

اتفق المغرب وألمانيا على تسريع اجراءات اعادة مواطنين مغربيين قدموا الى المانيا بصفة "لاجئين سوريين" الى بلادهم، بحسب ما اعلن وزير الداخلية الالماني الاثنين توماس دي ميزيير بعد لقاء نظيره المغربي محمد حصاد في العاصمة المغربية الرباط.
   
وقال دي ميزيير في مؤتمر صحافي مع حصاد إن "اجتماعاته مع المسؤولين المغربيين تناولت مشكلة المهاجرين المغاربة في ألمانيا"، واضاف "تم الاتفاق على أنه في خطوة أولى سوف نركز على المواطنين المغاربة الذين جاؤوا خصيصا لألمانيا في عام 2015 والذين تسللوا على أساس أنهم سوريون بينما هم مغاربة"، وتابع "توافقنا على ترحيل أكبر عدد منهم في أقرب وقت".
 
من جهته، قال حصاد "اتفقنا على التعاون الكامل حتى لا يستغل أشخاص يحملون نوايا سيئة مسألة تدفق المهاجرين إلى ألمانيا في الوقت الراهن كي يعبروا إلى هذا البلد على أنهم لاجئون"، وأوضح "سنواصل العمل لمنع استغلال بعض الأشخاص لانفتاح بعض البلدان الأوروبية خاصة ألمانيا".