21-07-2019 10:45 PM بتوقيت القدس المحتلة

اختطاف وسبي نساء الفلوجة استنادا لفتوى (الخليفة)

اختطاف وسبي نساء الفلوجة استنادا لفتوى (الخليفة)

طالبت رئيسة لجنة المرأة والاسرة النيابية في العراق رحاب العبودة، رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي بالاسراع في تحرير قضاء الفلوجة وانقاذ نسائها من السبي والاختطاف،

طالبت رئيسة لجنة المرأة والاسرة والطفولة النيابية في العراق رحاب العبودة، رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي بالاسراع في تحرير قضاء الفلوجة وانقاذ نسائها من السبي والاختطاف، فيما اشارت الى ان "داعش" اخذت فتيات بالقضاء بالقوة من ذويهن استنادا لفتوى تبيح ذلك.

وافادت "السومرية نيوز" عن بيان للعبودة ان "زعيم تنظيم داعش الارهابي اصدر قبل فترة قصيرة فتوى جديدة تبيح اخذ فتيات مدينة الفلوجة بالقوة من ذويهن كسبايا"، مبينة ان "الارهابيين نفذوا فتوى زعيمهم وخطفوا عددا من الفتيات والنساء لما يربو عن 8 خلال يومين من داخل منازلهن".

واضافت ان "الاخبار التي ترد من داخل المدينة تؤكد ان اهالي الفتيات والنساء المختطفات والاهالي جميعاً يجهلون مصيرهن ويعيشون حالة من الحزن الشديد على ماوصل حالهم تحت سيطرة المحتل الارهابي"، مشيرة الى ان "هذه الجرائم الارهابية تضاف لسجل داعش الاسود منذ تدنيسه ارض العراق الطاهرة وممارساته الاجرامية المروعة خاصة ضد المرأة".

                      Rihab Abboud

ودعت العبودة رئيس الحكومة العراقية الى "الاسراع بتحرير المدينة من اجل خلاص اهلها من الكابوس المرعب الجاثم على صدورهم.

يذكر ان محافظ الأنبار صهيب الراوي توقع قبل ايام أن يكون تحرير قضاء الفلوجة أسرع من تحرير مدينة الرمادي، فيما أكد أن الحكومة المحلية أتمت إنشاء الممرات والملاذات الآمنة للنازحين.

وكان مصدر محلي قد افاد السبت بصدور فتوى حديثة من زعيم جماعة "داعش" الإرهابية أبو بكر البغدادي، تبيح أخذ الفتيات بالقوة من ذويهن في مدينة الفلوجة.

ومارست "داعش" انتهاكات مروعة بحق النساء العراقيات في مناطق سيطرتها شمال وغرب البلاد، ضمن سلسلة الجرائم التي ترتكبها بحق المدنيين الهاربين منها والمرهونين عندها كدروع بشرية.