27-07-2016 02:33 PM بتوقيت القدس المحتلة

اليمنيون للسيد نصرالله: #شكرا_سيد_العرب

اليمنيون للسيد نصرالله: #شكرا_سيد_العرب

ما إن أنهى الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله خطابه، اليوم الثلاثاء، حتى غصت مواقع التواصل الاجتماعي بتفاعل منقطع النظير من قبل اليمنيين

ما إن أنهى الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله خطابه، يوم الثلاثاء، حتى غصت مواقع التواصل الاجتماعي بتفاعل منقطع النظير من قبل اليمنيين، عرفاناً ووفاء لسماحته.. قبل أن ينضم إليهم ناشطون عرب.

وكثف اليمنيون نشر صور السيد مصحوبة بعبارات الشكر الجزيل، وقاموا بإطلاق هاشتاغ حمل عنوان #شكرا_سيد_العرب. وشهد التفاعل اليمني مع الخطاب مشاركة شخصيات سياسية وحكومية وثقافية وعلمائية.

وفور انتهاء خطاب السيد نصرالله نشر حساب "التعبئة العامة-اليمن" و"الثورة اليمنية - التعبئة العامة الجهادية" على كلٍ من "تويتر" و "فايسبوك": "اتمنى من الجميع التفاعل في نشر هذا الهاشتاق مع صور السيد حسن نصر الله وتعميمه #شكرا_سيد_العرب".

"تويتر"

على "تويتر" علق عضو المكتب السياسي في حركة أنصارالله عبدالملك العجري على الخطاب بالقول: "السيد حسن نصر الله الصوت الاخلاقي الوحيد في عالم بلا اخلاق".

وغرد نائب وزير الاعلام اليمني هاشم شرف الدين: "سيد العرب هو سيد المقاومة حتما.. فهل العرب إلا مقاومون؟ دعوا عنكم عرب الجنس لا الانتماء..". وكتب في تغريدة أخرى: "بنوسعود صرحاء في ظلم الشعب اليمني. والسيد حسن صريح في دفاعه عن هذا الشعب المظلوم. صرحاء ولكن.. ثمة بونا شاسعا بين صراحة الحق، ووقاحة الباطل."

كما أرفق الناشط اليمني فؤاد الحوثي صورة السيد بتعليق: "الوحيد الذي يقف مع #اليمن ويقوله بكل شجاعة مثل ما عهدناه".

وكتب "يحيى علي القحوم": "يكفينا شهادةوعزا ان يقول رجل بحجم السيد نصرالله انه فتش في سجل حياته منذ ولادته الى اليوم ولم يجد اشرف وانبل من وقوفه مع مظلوميةالشعب اليمني".

ورأى "محمد عودين" أن " خطاب السيدحسن نصرالله"خطاب تاريخي" يثلج صدور المؤمنين وأهل الحق ويسوء وجوه ال سلول واذناب اليهود".

ومن سوريا، غرّدت "سوريانا" : "#شكرا_سيد_العرب ، لانك تنتصر لقضايا العرب لأنك تدافع عن قيم العرب ونخوة العرب وأصالة العرب حين أسكت الشيطان كل العرب." وأضافت: "شكرا لكونك الضوء الاوحد في عتمة هذه الامة."

فايسبوك

ونشر "أبو عبدالله" على "تويتر" صورة لأمين عام حزب الله مرفقة بكلام للسيد نصرالله: "إن لم الشعب اليمني من العرب فمن العرب".

الاعلامي اليمني حميد رزق كتب على "فايسبوك": " سلام الله عليكم يا شهداء اليمن يكفيكم شهادة ولي الله المجاهد امين عام حزب الله السيد حسن نصر الله بانكم في مواجهة معسكر الشذوذ والشر في هذا العالم"، وأضاف: "بخ بخ لكم يا شعب اليمن يا شعب المهاجرين والانصار شهادة حفيد المصطفى امين عام حزب الله السيد حسن نصر الله الذي يعد بحق بقيه احرار وشرفاء هذا العالم خوضوا معركتكم بكل ثقة وطمأنينة ففي الوقت الذي يشهد لكم السيد نصر الله يقف بصف ال سعود نتنياهو وقادة امريكا وإسرائيل."

وقال رزق: "السيد نصر الله ابكى كل من سمعه من اليمنيين هل نستحق منه ومن رفاقه الشرفاء كل هذه التضحيات وكل هذه الاثمان والضغوط التي يتعرضون لها وهل موقف السيد نصر الله مع الشعب اليمني فقط لجمال عيوننا او لانه محرج منا ام ان المساله تتعلق بالقضيه التي يمثلها الشعب اليمني والرساله الي يحملها نيابه عن الامة وكل الاحرار والشرفاء بالعالم ؟؟"

كما نشر الاعلامي هاشم الوادعي: " #‏شكراً_سيد_العرب ، كل مره يثبت لنا هذا الشخص انه اكثر شخص يقف مع الشعب اليمني في زمن اشتري فيه النفط كل ضمائر العالم .لن ننسئ لك موقفك، وهنيئاً لامةٍ انت قائدها".