01-10-2016 11:37 PM بتوقيت القدس المحتلة

#شتاينماير يندد ب"سياسة الخوف" في انتقاد واضح لـ #ترامب

#شتاينماير يندد ب

دخل وزير الخارجية الالماني فرانك-فالتر شتاينماير الثلاثاء على خط الانتخابات الرئاسية الاميركية عبر تنديده بـ"سياسة الخوف" و"بناء الجدران"

دخل وزير الخارجية الالماني فرانك-فالتر شتاينماير الثلاثاء على خط الانتخابات الرئاسية الاميركية عبر تنديده بـ"سياسة الخوف" و"بناء الجدران"، في انتقاد واضح لمتصدر الانتخابات التمهيدية الجمهورية دونالد ترامب.

وقال الوزير الالماني الذي يزور الولايات المتحدة امام طلاب في جامعة جورج واشنطن "إن بناء جدران فكرة سيئة مهما كان ممولها".

ويكرر الملياردير ترامب القول انه اذا ما فاز بالانتخابات الرئاسية التي ستجري في تشرين الثاني/نوفمبر فهو سيبني جدارا على طول حدود الولايات المتحدة مع المكسيك لوقف تسلل المهاجرين غير الشرعيين من هذا البلد وسيجبر مكسيكو على دفع ثمن بناء هذا الجدار.

وحذر الوزير الالماني من ان صعود الاحزاب الشعبوية في الولايات المتحدة واوروبا يهدد بتقويض "السياسة الخارجية للديموقراطيات الغربية".

وأضاف "في المانيا واوروبا هناك شيء ما يجري في حياتنا السياسية. ولكي اكون صادقا انا اشعر به ايضا هنا في الولايات المتحدة خلال حملة الانتخابات التمهيدية انها سياسة الخوف".

واضاف "فلنحاذر سياسات الخوف هذه. انها خطرة على اوروبا كما على الولايات المتحدة. انها سيئة للعالم وستضر في نهاية المطاف بالعلاقات عبر الاطلسي".