05-12-2016 02:26 PM بتوقيت القدس المحتلة

مقتل ضابط واربعة مسلحين في اشتباك في شمال #الاردن

مقتل ضابط واربعة مسلحين في اشتباك في شمال #الاردن

قال مصدر أمني اردني ان قوات الامن الاردنية اشتبكت الثلاثاء مع مسلحين يشتبه بأنهم ارهابيون في محافظة اربد شمال المملكة قرب الحدود السورية

 

قال مصدر أمني اردني ان قوات الامن الاردنية اشتبكت الثلاثاء مع مسلحين يشتبه بأنهم ارهابيون في محافظة اربد شمال المملكة قرب الحدود السورية ما أسفر عن خمسة قتلى على الاقل هم ضابط برتبة نقيب واربعة مسلحين.

وافاد مسؤول امني رفض كشف هويته وكالة فرانس برس ان المواجهات التي كانت مستمرة مساء في اربد (حوالى 80 كلم شمال عمان) اندلعت اثر عمليات دهم نفذتها قوات الامن بحق مسلحين يشتبه بانتمائهم الى تنظيم "داعش".

ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن مصدر امني اخر قوله ان "اربعة من الخارجين عن القانون" قتلوا في العملية اضافة الى نقيب في القوات الاردنية.

واوضح المصدر ان عنصرين امنيين اخرين واثنين من المدنيين كانا في المكان عند تنفيذ العملية اصيبوا بجروح، لافتاً الى "القبض على احد الخارجين عن القانون".

وتقع اربد على مقربة من الحدود السورية التي غالبا ما تشهد عمليات تسلل سواء بقصد الالتحاق بالجماعات المسلحة في سوريا او لتهريب المخدرات.

من جهته اعلن رئيس وزراء الاردن عبدالله النسور انتهاء المواجهات وقال في كلمة امام مجلس النواب ان العملية "حققت هدفها بنجاح بالقضاء على سبعة خارجين على القانون من زمرة ضالة مضللة، جماعة ارهابية مرتبطة بتنظيمات ارهابية كانت خططت للتعدي على امن الوطن والمواطنين".