02-05-2024 04:29 PM بتوقيت القدس المحتلة

العراق نحو التحرير الكامل.. والاحتلال ينسحب تدريجياً تغطية على خسارته

العراق نحو التحرير الكامل.. والاحتلال ينسحب تدريجياً تغطية على خسارته

سلمت قوات الاحتلال الاميركية الحكومة العراقية قاعدة معسكر فيكتوري الاساسية قرب بغداد.

أكد رئيس الوزراء العراق نوري المالكي أن عملية إنسحاب الجيش الأميركي من بلاده سوف تسقط جميع الشعارات التي تختفي وراءها بعض الجهات الخارجية بهدف التدخل في شؤون العراق الداخلية. وفيما تواصل قوات الاحتلال الأميركية إخلاء المقرات العسكرية كانت التفجيرات تتنقل بين منطقة وأخرى موقعة عدداً كبيراً من العراقيين بين قتيل وجريح.

واليوم سلمت قوات الاحتلال الاميركية الحكومة العراقية قاعدة معسكر فيكتوري الاساسية قرب بغداد. وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الاميركي الكولونيل باري جونسون "جرى صباح اليوم وبشكل رسمي تسليم قاعدة معسكر فيكتوري الى الحكومة العراقية"، مضيفا ان "هذه القاعدة لم تعد تحت السيطرة الاميركية وباتت في عهدة الحكومة العراقية بشكل كامل". وتابع انه "لم يكن هناك اي احتفال. بل مجرد توقيع على اوراق التسليم".

وكانت القاعدة تعتبر المقر الرئيسي لقوات الاحتلال الاميركية في قيادة العمليات خلال الحرب في العراق. كما انها كانت تضم في معظم الفترات اكبر عدد من جنود الاحتلال الاميركيين والمقاولين. وقالت متحدثة اخرى باسم قوات الاحتلال الاميركية المقدم انجيلا فونارو ان "الجنود الاميركيين بداوا مغادرة القاعدة مساء الخميس. فيما نقلت القاعدة الجوية المحاذية لفيكتوري الى سلطة وزارة الخارجية. حيث لا يزال هناك عدد محدد من جنودنا".