17-08-2017 10:35 AM بتوقيت القدس المحتلة

أسباب وراء ارتفاع درجة حرارة هاتفك

أسباب وراء ارتفاع درجة حرارة هاتفك

تعد مشكلة ارتفاع درجات حرارة الهواتف المحمولة، من أبرز المشكلات التي تواجه المستخدمين ، وذلك نتيجة التطور المستمر وزيادة إمكانات الهاتف والتي تكون درجة الحرارة هي الضريبة التي يدفعها المستخدم

تعد مشكلة ارتفاع درجات حرارة الهواتف المحمولة، من أبرز المشكلات التي تواجه المستخدمين في الفترة الحالية، وذلك نتيجة التطور المستمر وزيادة إمكانات الهاتف والتي تكون درجة الحرارة هي الضريبة التي يدفعها المستخدم لهذا التطور.

في هذا الإطار، من أبرز 5 أسباب وراء ارتفاع درجة حرارة الهاتف بشكل مفاجئ، وذلك من خلال الآتي:

1- البطارية وشاحن الهاتف

عليك دائما بفحص كابل الشحن والبطارية بين الحين والآخر، وإذا تبين ظهور حرارة عالية فيجب فحص كفاءة الشاحن وكذلك كفاءة البطارية واستبدالها إذا كانت تالفة.

2- تشغيل الكاميرا بأقصى قدراتها
تشغيل الكاميرا أيضا على الجودة العالية يمثل ضغطا على معالج الهاتف، ويجعله يستهلك الكثير من الطاقة وينتج عن هذا ارتفاع في درجات الحرارة.

                   Divorce

3- وجود فيروسات
فيروسات الهواتف الذكية تعد بشكل عام محدودة على عكس الحاسبات، وأهم قاعدة لحماية الهاتف من الفيروسات هي عدم تحميل أي تطبيقات من مصادر مجهولة، وكذلك عدم تحميل أي ملفات مشتبه بها.

4-تشغيل الواي فاي لفترة طويلة
يستهلك الهاتف الكثير من الطاقة، عند توصيله بالإنترنت عبر الواي فاي، نتيجة لعملية التشغيل الضخمة المصاحبة لها، ما يشكل ضغطا هائلا على المعالج، خاصة مع تشغيل تطبيقات أخرى أو وجود تطبيقات تعمل في الخلفية، وهو ما يتسبب في زيادة حرارة الهاتف.

5- أغطية وحافظات الهاتف
الأغطية أو الحافظات أو "الكفرات" التي تستخدم لحماية الهاتف من الصدمات أو الخدوش عادة ما يتم تصنيعها من الجلد أو البلاستيك أو المطاط والسيلكون، كل هذه الأغطية تساهم في حماية هاتفك ولكنها تؤثر بشكل سلبي على حرارة الهاتف، خاصة عند التشغيل لفترات طويلة في مكان سيئ التهوية أو أن يكون الهاتف مصنوعا من البلاستيك (مثل بعض الهواتف الحالية).

لذا عليك بتهوية الهاتف من حين إلى آخر، وإزالة الغطاء عند التشغيل لفترات طويلة.