29-03-2024 04:48 PM بتوقيت القدس المحتلة

ارتفاع حصيلة الهجوم على قاعدة أممية بجنوب السودان الى 25 قتيلاً

ارتفاع حصيلة الهجوم على قاعدة أممية بجنوب السودان الى 25 قتيلاً

أعلنت الامم المتحدة الجمعة أن 25 شخصا على الاقل قتلوا واصيب 120 اخرون بجروح عندما فتح مسلحون يرتدون بزات عسكرية النار

أعلنت الامم المتحدة الجمعة أن 25 شخصا على الاقل قتلوا واصيب 120 اخرون بجروح عندما فتح مسلحون يرتدون بزات عسكرية النار قبل ان يحرقوا مخيماً قريباُ من قاعدة للامم المتحدة يؤوي نازحين في جنوب السودان.

وأعلنت الحصيلة الجديدة بعد اسبوعين على الهجوم الذي استمر يومين داخل القاعدة الواقعة في بلدة ملكال (شمال شرق) وصدور تقرير من مكتب هيئة الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية، أورد بالتفصيل ان قوات حفظ السلام الدولية فشلت في حماية المدنيين اللاجئين الى القاعدة.

وكان أكثر من 47 الف شخص يقيمون في المخيم بعد ان فروا من الحرب الاهلية التي اندلعت في كانون الاول/ديمسبر 2013، وأعلنت الامم المتحدة ان الهجوم يمكن ان يكون جريمة حرب.

وجاء في تقرير الهيئة الاممية ان المعلومات بان عناصر يرتدون بزات الجيش الحكومي اقتحموا المخيم "واطلقوا النار على مدنيين" "تتمتع بمصداقية"، مما يتناقض مع التقارير الاولية للامم المتحدة بان المواجهات وقعت بين شباب من قبيلتين متخاصمتين.

وتابع التقرير أن "قرابة 3700 خيمة دمرت او تعرضت لاضرار خلال المواجهات والحريق بالاضافة الى عدة منشات انسانية منها عيادات وخزانات مياه ومراكز تغذية ومدارس".

وقال سكان إن 46 شخصا قتلوا في الهجوم الذي وقع يومي 17 و18 شباط/فبراير بينما كانت حصيلة الامم المتحدة تشير الى 18 قتيلا قبل ان يتم تعديلها الى 25.