23-03-2017 02:19 PM بتوقيت القدس المحتلة

مواقف عربية ترفض اعتبار حزب الله منظمة ارهابية: هو من ردع الغطرسة الصهيونية

مواقف عربية ترفض اعتبار حزب الله منظمة ارهابية: هو من ردع الغطرسة الصهيونية

أكد رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي السبت، أنه "لا يمكن الحكم بصفة مطلقة على تنظيم حزب الله اللبناني، بأنه إرهابي على خلفية تصنيف مجلس وزراء الداخلية العرب له"

أكد رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي السبت، أنه "لا يمكن الحكم بصفة مطلقة على تنظيم حزب الله اللبناني، بأنه إرهابي على خلفية تصنيف مجلس وزراء الداخلية العرب له". وجاءت تصريحات "الغنوشي"، في حديث لصحفيين على هامش ندوة، نظمها "مجلس شورى" حركة النهضة، بالعاصمة تونس، بعنوان "السياسات العمومية تجاه الشباب في تونس".

وقال "الغنوشي"، إنه "حسب فهمنا فإن المجلس لم يصنف حزب الله كتنظيم إرهابي، لأنه لا أحد يستطيع أن يزايد على الحزب في دوره الوطني تجاه تحرير لبنان من الاحتلال الصهيوني، وفي ردع الغطرسة الصهيونية، وهذا دور زكاه العرب وأحرار العالم وهو إيجابي"، وفقاً لتعبيره. وأضاف الغنوشي "لكن دور الحزب في سوريا هو إشكالي، ومحل أخذ ورد"، موضحاً أنه "لا نستطيع أن نصدر حكما بالجملة، لكن نقول لحزب الله أحسنت أينما أحسن، وأخطأت أينما أخطأ".

هذا وطالبت أحزاب وجمعيات تونسية الحكومة بالانسحاب من التحالف الذي تقوده السعودية في المنطقة.

من جهته، وجه مؤسس التيار الشعبي في مصر حمدين صباحي التحية لحزب الله اللبنانى و"قائده حسن نصر الله لمواجهته الاحتلال الإسرائيلي ، مشيرا إلى وجود مساع لتفجير الحروب الطائفية بين السنة والشيعية. وجاءت تصريحات صباحي خلال حفل توقيع كتاب التنظيم السري لعبد الناصر ، بمقر حزب الكرامة.


كما نددت أحزاب وقوى سياسية وشعبية موريتانية بقرارات مجلس التعاون الخليجي الأخيرة ضد حزب الله.