21-11-2017 04:52 AM بتوقيت القدس المحتلة

مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى والحكومة تبحث قانوناً يقضي بحظر الأذان في المساجد

مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى والحكومة تبحث قانوناً يقضي بحظر الأذان في المساجد

اقتحمت مجموعة من المستوطنين الصهاينة صباح الأحد باحات المسجد الأقصى المبارك بحمايةٍ أمنية من شرطة الاحتلالِ الإسرائيلي

اقتحمت مجموعة من المستوطنين الصهاينة صباح الأحد باحات المسجد الأقصى المبارك بحمايةٍ أمنية من شرطة الاحتلالِ الإسرائيلي. وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن عدداً من المستوطنين اقتحموا باحات المسجد الأقصى، عبر باب المغاربة، فيما واجههم المرابطون في المسجد بالهتافات والتكبير.

هذا وكشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن "أعضاء اللجنة الوزارية للتشريع بالحكومة، ستصوت اليوم الأحد موعد الاجتماع الأسبوعي  على مشروع القرار المقدم لمنع استخدام الميكروفونات لرفع أذان الصلوات الخمس للمسلمين، وينص المشروع على أن مئات الآلاف من مواطني دولة إسرائيل فى مناطق الجليل والنقب والقدس وتل أبيب ويافا ومناطق أخرى فى وسط إسرائيل، يعانون من ضوضاء صوت الأذان، وخاصة أذان الفجر"، مشيراً الى أن "المبرر لتقديم هذا المشروع، هو أن ممارسة الحقوق الدينية، لا يجب أن يكون على حساب الحريات الشخصية".

وبحسب الموقع الرسمي للجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون التشريع فإن اللجنة ستناقش خلال الساعات القليلة القادمة مشروع القانون الذي قدمه حزب "إسرائيل بيتنا" بزعامة أفيجدور ليبرمان. وبحسب الموقع، فإن القانون يحظى بموافقة وتأييد  معظم الأحزاب الإسرائيلية وعلى رأسهم "حزب الليكود الحاكم، وحزب "البيت اليهودي".