17-08-2017 09:08 AM بتوقيت القدس المحتلة

نتنياهو يشدد قبيل زيارة نائب الرئيس الأميركي على متانة العلاقة بين "اسرائيل" وواشنطن

نتنياهو يشدد قبيل زيارة نائب الرئيس الأميركي على متانة العلاقة بين

شدد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الأحد على "متانة" العلاقات مع الولايات المتحدة، رغم الخلافات العميقة في الأشهر الأخيرة، وذلك قبيل وصول نائب الرئيس الأميركي جو بايدن الثلاثاء في زيارة الى الأراضي الفلسطينية

شدد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الأحد على "متانة" العلاقات مع الولايات المتحدة، رغم الخلافات العميقة في الأشهر الأخيرة، وذلك قبيل وصول نائب الرئيس الأميركي جو بايدن الثلاثاء في زيارة الى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتأتي زيارة بايدن بعد اشهر من التوتر في العلاقات بين حكومة نتانياهو وادارة باراك اوباما على خلفية الاتفاق النووي مع ايران. وقال نتانياهو في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته إن العلاقة بين الولايات المتحدة وكيانه "متينة على جميع الأصعدة إزاء التحديات التي نواجهها معا في منطقتنا".

وبحسب وسائل الاعلام الاسرائيلية، سيبحث الرجلان زيادة المساعدات العسكرية الأميركية لكيان العدو. وكان نتانياهو قد أكد في كانون الثاني/يناير الماضي أنه مع دخول الاتفاق النووي مع ايران حيز التنفيذ ورفع العقوبات الدولية المفروضة على طهران،"يجب زيادة المساعدات العسكرية الأميركية الحالية التي تقدمها لها الولايات المتحدة وقيمتها 3.1 مليارات دولار".