23-09-2017 12:22 PM بتوقيت القدس المحتلة

ب‫‏الأرقام‬.. عدن تُذبح بسكين الارهاب السعودي

ب‫‏الأرقام‬.. عدن تُذبح بسكين الارهاب السعودي

احصائية 100 يوم :اغتيال 436 مسؤول وضابط وذبح او قتل 1758 مواطن


احصائية 100 يوم :اغتيال 436 مسؤول وضابط وذبح او قتل 1758 مواطن

تقرير‬ مفصل عن‫‏ عدن‬:

تشكل جرائم الاغتيالات المنظمة والمجازر الوحشية المرعبة شبه اليومية ضد القيادات الأمنية والعسكرية والسياسية والكوادر القضائية والحزبية البارزة و المواطنين الغاضبين والناشطين الاحرار بمحافظة عدن وروادها كابوسا وكارثة سوداء ورعبا دمويا وحشيا لم تعهده عدن على مدى التاريخ حيث شهدت محافظة عدن خلال 100 يوم فقط سلسلة من الجرائم الوحشية الارهابية المميتة المدروسة والمخطط لها والتي تاتي في سياق حالة الانفلات الأمني الذي صنعه الغزاة واذرعتهم الارهابية "داعش والقاعدة والمرتزقة"، حيث تعيش المحافظة منذ أشهر حالة موت وحشي ومجازر ضد الانسان لاتصدق ، وقد تم رصدها خلال 100 يوم  436 عملية اغتيال لشخصيات اعتباريه فضلاً عن عمليات تصفيه طالت "1758" مواطن جميعها تصنف بالجرائم الارهابيه الدمويه المنظمه كــ :
* تصفية قيادات وعناصر جنوبية.
* مهاجمة قيادات الحراك الجنوبي وتصفيتهم
* جرائم اختطاف واغتيال
* بسط سيطرة على ممتلكات عامة.
* تهديدات بالتصفية الجسدية.
* اقتحام منازل ومؤسسات حكومية ومكاتب اعلامية ونهبها.
* قطع طرقات وتدمير منازل ونهبها او الاستيلا عليها.
*نسبة كبيرة منها يمكن تصنيفها على أنها "جرائم إرهابية منظمة" كتفجير السيارات المفخخة وزرع العبوات الناسفة والهجمات الانتحارية بالحزمة الناسفة.عدد قليل من تلك الجرائم فشلت، وأغلبها نجح في إصابة أهدافه؛ما يشير إلى أن الغزاة والمرتزقة يدعمون القتلة والإرهابيين لانهم جزء لايتجزأ منهم لذلك يدفع المواطن والمقاوم الثمن.

- داعش قصفت مطار عسكري بمنطقة صلاح الدين غربي مدينة عدن ومقتل العديد من الجنود والضباط.
- اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة بين مجاميع مسلحة يعتقد أنها تتنازع السيطرة على سوق للخضار وسط مديرية المنصورة بعدن .
- مسلحان مجهولان كانا يستقلان دراجة نارية أنزلا مواطنا من مركبة كان يستقلها في حي المنصورة وأطلقا عليه النار ما أدى لمقتله، ويدعى نبيل الطوسلي.
- مسلحون من داعش والمتطرفين الانفصاليين أغلقوا عددا من المتاجر والمحال التي يملكها مواطنون من محافظات شمالية. بينها بقالات ومطاعم وصالونات حلاقة بالقرب من جولة الثقافة (البجع) وسط خور مكسر تحت دعوى تأييدهم للروافض لذلك طلب مسلحو داعش ومن يسمون انفسهم مقاومة من أصحابها- الذين ينتمي أغلبهم لمحافظتي تعز وإب- مغادرة عدن.

وتم اعدام رميا بالرصاص مايقارب 242 مواطن خلال 100 يوم:
- اغتال مسلحون الضابط في البحث الجنائي (فهمي منير الحسني) خلال مروره على متن سيارته، أمام فرع البنك اليمني للإنشاء والتعمير بالشيخ عثمان .
- لقي شخصان مصرعهما بانفجار لغم أرضي، في دار سعد.
- العثور على جثة مواطن مصلوبة يعتقد انها لاحد ابناء المحافظات الشمالية في نفق بمديرية التواهي في جريمة تعد الابشع في تاريخ المدينة.
- مسلحون مجهولون أطلقوا النار على شخص في مديرية المعلا وأردوه قتيلا في الحال. ولم تذكر المصادر اسم الشخص ولا دوافع قتله.
- لقي طفل في الـ 13 من عمره مصرعه في ساعة متأخرة من مساء الأحد تم قتله برصاص متعمد بالقرب من منزله في حارة الأهلية في كريتر مديرية صيرة.
- وقوع ما سمي بـ"هجمات عدن الارهابيه " التي استهدفت فندق القصر- مقر إقامة الخائن خالد بحاح وأعضاء حكومته، كما استهدفت مقرين للقوات الإماراتية الغازية ما أدى لسقوط 32 قتيلا من قوات التحالف الغازي، 11 من الاماراتيين، و6 من السعوديين و15 من الجنود اليمنيين المرتزقة والمجندين في المليشيات المسماة "المقاومة الجنوبية" إضافة إلى إصابة العشرات، منهم وزير الاتصالات في حكومة العميل بحاح لطفي با شريف ونجله.

وأعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن التفجيرات، وجاء في بيان نشره على حسابه الرسمي في "تويتر": "وفي عملية يسر الله أسبابها، استهدفت 4 عمليات استشهادية، تجمعاً لضباط سعوديين وإماراتيين ويمنيين"، مُوضحاً أن العملية الأولى استهدفت "فندق القصر" مقر إقامة الحكومة، بشاحنة مفخخة، يقودها انتحاري(أبوسعيد العدني )،  ثم وقعت عملية ثانية على المقر، بواسطة انتحاري يُدعى (أبومحمد السهلي) ما أدى إلى مقتل من في المقر، بحسب زعم البيان. أمّا العملية الثالثة، بحسب التنظيم، فنفذها انتحاري يُدعى (أوس العدني) "بمدرعة مفخخة اقتحم بها مقر العمليات المركزية للقوات السعودية والإماراتية وقتل منهم العشرات"، والمقر المذكور هو منزل الشيخ صالح بن فريد العولقي في البريقة. والعملية الرابعة بواسطة انتحاري يدعى (أبوحمزة الصنعاني)  بمدرعة مفخخة، واستهدف مقر الإدارة السعودية والإماراتية.
ونشر التنظيم على الانترنت صور الانتحاريين، بعد ساعات من وقوع التفجيرات- مقتل شخص، لم تذكر المصادر اسمه، برصاص مسلحين مجهولين في الخط الرابط بين البريقة ومدينة الشعب.
- اغتيال العقيد جمال السقاف مسؤول الرقابة والتفتيش في المنطقة العسكرية الرابعة، برصاص مجهولين يستقلون سيارة، أمام منزله في مدينة إنماء.
- اغتيال (عباس العقربي) أمين سر المحكمة الجزائية المتخصصة برصاص مجهولين، وهو في الطريق إلى منزله بمدينة الشعب - مديرية البريقة.
- اغتيال المواطن (علي جلال) برصاص مسلحين مجهولين يستقلان دراجة نارية. جلال من أبناء محافظة تعز، ويعمل في محل تجاري بمدينة التقنية، وتكتمت وسائل الإعلام في عدن على الخبر .
- ذكر مصدر إعلامي أن طبيبا اغتيل برصاص مسلحين على متن دراجة نارية في أحد أحياء عدن، إلا أنه لم يذكر المزيد من التفاصيل.
- مقتل امرأة برصاصة راجع في حي الممدارة، وإصابة طفل في الثالثة من العمر (نجل مجدي البركاني) برصاصة .
- قيام عناصر من داعش بإغلاق مكاتب قنوات إخبارية في عدن، حسبما ذكرته مصادر إعلامية
- نجاة العميد في الاستخبارات العسكرية (محمد ثابت) من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة زرعت في سيارته بمدينة الشعب.
- مصرع (الرائد يسلم ناصر عوض حبتور) من محاولة اغتيال، برصاص مجهولين في مدينة ريمي، بالمنصورة.
- مسلحو داعش يقتحمون فندق القصر بعدن ويقومون بنهبه وقتل4 مواطنين.
- اقتحم مسلحون ملثمون كنيسة القديس انطونيو الكاثوليكية الرومانية في منطقة البنجسار بمديرية التواهي، وحدوث اشتباكات مع مسلحين من المرتزقه بعد محاولة المسلحين الداعشيين الملثمين تفجير تمثال البابا يوحنا أعلى الكنيسة.
- اختطاف المواطن محمد سعد من قبل مسلحين مجهولين على متن سيارة هايلوكس في البريقة وقتله.
- العثور على جثة شخص مجهولة الهوية مقتولا في جعولة.
- مقتل مواطن، لم تذكر المصادر اسمه، برصاص مسلحين في المنصورة.
- اغتال مسلحون مجهولون شاباً في العشرينات من عمره – لم تذكر المصادر اسمه- أمام بريد حي البساتين بدار سعد.

- اقتحم مسلحون من تنظيم "داعش" قاعة بكلية العلوم الإدارية في جامعة عدن وأوقفوا الدراسة، وطردوا الطلاب. وهددوا بإيقاف الدراسة بشكل نهائي إن لم يتم منع اختلاط الذكور والإناث.
- مقتل الضابط الإماراتي (هادف الشامسي) الذي يعمل في الهلال الأحمر، برصاص مسلحين مجهولين على متن سيارة كيا في مديرية المنصورة.
- بسط مسلحون مرتزقة على حديقة عامة مجاورة لساحة الشهداء في الخط العام بمدينة المنصورة، وبدأوا بتجريفها تمهيدا للبناء فيها.
- مقتل مواطن يدعى هيفان في العقد الثالث من عمره مصرعه برصاص مسلحين متن دراجة نارية مجهولين بالتواهي .
- مقتل (سائق حافلة صغيرة) من ابناء منطقة الصبيحة برصاص أفراد نقطة تفتيش بالقرب من مصنع الحديد شمالي عدن.
- مقتل (وليد زيد البكري) أحد قادة المرتزقة وإصابة زميله برصاص أفراد نقطة أمنية في منطقة اللحوم بمدخل مدينة عدن.
- اختطاف 5 شبان من قبل مسلحين مجهولين في مدينة البريقة وقتلهم.
- مسلحون يستولون على سيارة تابعة لصندوق النظافة والتحسين بمنطقة القلوعة مديرية التواهي بعدن.
- نهب مستودعات الأغذية الخاصة بالقوات الإماراتية الغازية في مديرية المنصورة، من قبل مسلحين مجهولين يعتقد انتماؤهم للقاعدة وداعش.
- مسلحون مجهولون يستولون على (فرامة) تابعة لصندوق النظافة في منطقة القلوعة بمديرية وقتل سائقها بالتواهي.
- مسلحين داهموا منزل المواطن هاشم السقاف، البالغ من العمر 58 عاما، وأطلقوا النار عليه داخل المنزل بحي الميدان في مدينة عدن التاريخية "كريتر".
- انفجارات في ميناء عدن واشتباكات بين القاعدة ومرتزقة هادي.
- انفجار سيارة مفخخة في خط الجسر أمام مطار عدن؛ ما أدى لمقتل 12 شخصا وإصابة آخرين.
- انفجار عنيف بالقرب من معسكر الدفاع الجوي شمال مديرية المنصورة بعدن أعقبه اطلاق نار كثيف.
- 3 مسلحين مجهولين حاولوا زرع متفجرات في معسكر "حزم سلمان" بمدينه المنصورة، والقبض على 2 منهم، بينما لاذ الثالث بالفرار.
- اشتباكات بين عناصر من المرتزقة وجنود من قوات الغزاة  حاولوا مصادرة سلاح المرتزقة، اثناء تدشين حملة لمنع السلاح في عدن.
- هاجم مسلحون من تنظيم القاعدة معسكر الدفاع الجوي بمدينة المنصورة- محافظة عدن.
- مقتل أحد حراس السجن المركزي في المنصورة وإصابة آخر باقتحام مسلحين يعتقد انتماؤهم لتنظيم القاعدة السجن، وتهريب سجين متهم بمحاولة اغتيال محافظ عدن السابق نايف.
- هز انفجار عنيف مدينة الشعب وضواحيها بعدن، وتكتمت وسائل الإعلام على أسبابه والخسائر الناجمة عنه .
- مسلحون من عناصر المرتزقة المكلفة بحفظ الأمن في عدن، يهاجمون البنك المركزي في كريتر- مديرية صيرة. وينهبون اموال طائل.
- مقتل مواطن، لم تذكر المصادر اسمه، برصاص مسلحين مجهولين في جولة القاهرة بعدن  .
- إصابة أحد حراس مستشفى الوالي الخاص في المنصورة برصاص مسلحين هاجموا بوابة المستشفى.
- عرس كاد يتحول إلى مجزرة بسبب هجوم أفراد من المقاومة على موكب عرس بعد سماعهم إطلاق النار؛ ظنا منهم أنها اشتباكات، وقيام عناصر المسلحين باعتقال عدد من أهالي العريس، وإيداع العريس السجن الاحتياطي.
- مقتل عنصرين من المرتزقة وإصابة 2 آخرين بتفجير انتحاري استهدف خيمة تابعة لنقطة أمنية بكالتكس، في مديرية المنصورة.القتيلان هما : محسن سعيد ناصر، و نبيل أحمد سعيد والجريحان: شوقي سعيد سلطان، ومصطفى بخيت ناصر.
- عثر مواطنون على جثة شاب في العشرينات من عمره مرمية بالقرب من احد المنازل بمنطقة جعولة.
- انفجار عبوة ناسفة زرعت في طقم تابع للمرتزقة في مديرية المنصورة. ولم يؤد انفجار العبوة إلى أي إصابات، بينما تسبب بإحراق الطقم الذي كان متوقفا. وقال مصدر محلي إن الناشط في الحراك (بدر بن حرد) كان هو المستهدف من زرع العبوة وتفجيرها، وأنه كان من يقود الطقم، إلا أن الانفجار حدث بعد نزوله.
- اغتال مسلحون الناشط في الحراك الجنوبي أنيس صالح دجران
- قتل شاب في العقد الثالث من عمره يدعى عبدالرحمن أحمد محمد برصاص مسلحين مجهولين بمدينة المنصورة، بعد فشلهم في اختطافه.
- اختطف مسلحون مجهولون رجل الأعمال محمدسليم محمد من أمام متجره في المعلا، واستولوا على سيارته.
- مسلحون من تنظيم القاعدة يهددون بنسف مسجد وضريح العيدروس التاريخي في كريتر.
- مسلحون مجهلون على متن دراجة نارية اطلقوا النار على مواطن يقف بجانب بريد البساتين واردوه قتيلا في حي البساتين بمدينة عدن.
- اعترضت جماعة مسلحة حافلة تابعة لمستشفى الوحدة "الصداقة"، وعلى متنها عدد من اأطباء، وقامت بالسطو عليها تحت تهديد السلاح.
- مسلحو القاعدة وداعش يقتحمون مكتب قناة العربية والعربية الحدث، وتهديد مراسلها الصحافي (ردفان الدبيس) بالتصفية. وينهبون اغراضا منها.
- مسلحو القاعدة وداعش يقتحمون مقر قناة سكاي نيوز وينهبونه.
- اغتيال (الرائد ميعاد فضل) الضابط في جهاز الأمن القومي برصاص مسلحين مجهولين يستقلان دراجة نارية أمام عيني طفلته، أمام منزله بالمنصورة.
- إصابة عنصرين من المرتزقة بهجوم شنه 5 مسلحين على مبنى الإسكان بحي المشروع السعودي في المعلا.
- مقتل (أحمد عوض القميشي) أحد أفراد المرتزقه وإصابة آخر (عزيز العولقي) بهجوم استهدف نقطة تفتيش تابعة للمقاومة في عدن.
- سقط 4 قتلى وجرح 6 آخرين بهجوم انتحاري على نقطة تابعه للمرتزقة في في جبهة جعولة بدار سعد.
- اغتيال شاب يدعى ناظم أمام بريد البساتين بمديرية دار سعد برصاص مسلحين مجهولين على متن دراجة نارية.
- اغتيل الضابط في البحث الجنائي بشرطة كابوتا (عبدالواحد فارع) في منطقة حاشد بالمنصورة.
- مسلحون مجهولون أطلقوا النار على مسؤول عمليات اللجان حسين الوحيشي ومرافقيه بمنطقة المنصورة شمالي عدن، مما أدى لمقتله مع أحد مرافقيه على الفور.