18-08-2018 07:12 PM بتوقيت القدس المحتلة

بريطانيا ترسل ثلاثة قطع عسكرية الى بحر ايجه في اطار مكافحة تهريب المهاجرين

بريطانيا ترسل ثلاثة قطع عسكرية الى بحر ايجه في اطار مكافحة تهريب المهاجرين

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إرسال ثلاثة بوارج عسكرية للمشاركة في عمليات حلف شمال الاطلسي(الناتو) لما أسما "التصدي لتهريب المهاجرين في بحر ايجه".

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إرسال ثلاثة بوارج عسكرية للمشاركة في عمليات حلف شمال الاطلسي(الناتو) لما أسما "التصدي لتهريب المهاجرين في بحر ايجه"، بحسب ما افادت "وكالة الصحافة الفرنسية".

وقال كاميرون في بيان له الاثنين "علينا ان نكسر التجار المهربين المجرمين وردع الاشخاص المتكدسين في مراكب متداعية من خوض غمار هذه الرحلة الخطرة وغير المجدية"، واضاف ان "هذه المهمة تشكل فرصة لوقف المهربين وتوجيه رسالة واضحة للمهاجرين الذين ينوون القدوم الى اوروبا بانه عليهم البقاء في ديارهم".

كلام كامرون جاء الاثنين قبل ساعات من قمة اوروبية في العاصمة البلجيكية بروكسل ينوي خلالها الاتحاد الاوروبي الضغط على تركيا لتساعد في السيطرة على اسوا ازمة هجرة في اوروبا منذ 1945 وتشكل تهديدا لوحدتها.
   
وقالت الوكالة الفرنسية "ستنضم سفينة النقل (ار اف ايه ماونتس باي) وزورقي اعتراض ومروحية ويلدكيت خلال ايام الى الزروق البريطاني فوس غريس المنتشر في المنطقة"، واعتبرت ان "بحر ايجه يمثل نقطة العبور الرئيسية لمئات آلاف المهاجرين الى اوروبا".