28-07-2017 03:53 PM بتوقيت القدس المحتلة

قمة اوروبية في بروكسل الاثنين للبحث مع اليونان وتركيا في إنهاء أزمة المهاجرين

قمة اوروبية في بروكسل الاثنين للبحث مع اليونان وتركيا في إنهاء أزمة المهاجرين

سيطلب الاتحاد الاوروبي الاثنين خلال اجتماعه في بروكسل من تركيا المساعدة لحل أزمة المهاجرين غير الشرعيين الى اوروبا، كما سيدعم الاتحاد اليونان حتى يساعده البلدان في تسوية ازمة الهجرة.

سيطلب الاتحاد الاوروبي الاثنين خلال اجتماعه في بروكسل من تركيا المساعدة لحل أزمة المهاجرين غير الشرعيين الى اوروبا، كما سيدعم الاتحاد اليونان حتى يساعده البلدان في تسوية ازمة الهجرة مع العمل على غلق طريق البلقان نهائيا، بحسب ما افادت "وكالة الصحافة الفرنسية".

وأشار مشروع البيان الختامي للقمة الاوروبية الى ان "تدفق المهاجرين غير الشرعيين على طول طريق البلقان وصل الى نهايته"، واكد "هذه الطريق باتت مغلقة".
   
هذا وسيعقد ممثلو الدول الـ28 غداء عمل الاثنين مع رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو الذي وصل الى بروكسل مساء الاحدل لعقد القمة مع الاوروبيين.

من جهته، قال داوود اوغلو قبل مغادرته تركيا إن "بلاده قامت بخطوات مهمة في اطار احترام الجزء المتعلق بها من خطة العمل التي توصلت اليها مع الاتحاد الاوروبي في تشرين الثاني/نوفمبر بهدف الحد من تدفق المهاجرين الذين يغادرون السواحل التركية بالالاف متوجهين الى الجزر اليونانية".