25-06-2017 08:26 AM بتوقيت القدس المحتلة

الجيش اليمني واللجان الشعبية يتقدمون في ثعبات بمحافظة بتعز

الجيش اليمني واللجان الشعبية يتقدمون في ثعبات بمحافظة بتعز

أحرز أبناء منطقة الجحملية في محافظة تعز اليمنية بمساندة الجيش واللجان الشعبية الأحد تقدماً ميدانيا.

أحرز أبناء منطقة الجحملية في محافظة تعز اليمنية بمساندة الجيش واللجان الشعبية الأحد تقدماً ميدانيا، بحسب ما أفاد مصدر عسكري.

واكد المصدر ان "الجيش واللجان الشعبية طهروا أجزاء واسعة من حي ثعبات الذي يعتبر بوابة الوصول إلى منطقة صبر وحي الجمهوري وسط تأكيد على ملاحقة مرتزقة العدوان وتطهير مدينة تعز وتخليص الناس من شرورهم وأعمالهم الإجرامية ما يفتح الطريق الى مناطق مختلفة".

جاء ذلك بعد معارك عنيفة في شوارع وأحياء المنطقة الإستراتيجية والتي تكبد مرتزقة العدوان خلالها خسائر بشرية كبيرة وسط تأكيد أبناء المنطقة على ملاحقتهم ودحرهم من الحي بشكل كامل و برزت تقدم الجيش واللجان بالمقابل تراجع وانسحاب المرتزقة إلى ثكناتهم في المناطق الجبلية المرتفعة حيث تعمد كعادتها إلى استهداف وقنص المارة دون تفريق أو تمييز.

وتكمن أهمية هذه الجبهة كون حي ثعبات بوابة الوصول إلى منطقة صبر وحي الجمهوري وبالسيطرة على هذا الحي يمكن فتح خطوط إمداد جديدة وتأمين مواقع متقدمة بما يسهل من تركيز العمليات الميدانية باتجاه الأماكن التي تتمركز فيها عناصر القاعدة في الجحملية والتي سبق وأن نشر  مقاطع فيديو كشفت جانبا من حجم معاناة الأهالي نتيجة تحويل منازلهم وأحيائهم إلى متاريس ومواقع عسكرية.