20-07-2019 08:55 PM بتوقيت القدس المحتلة

انتخابات تمهيدية في اربع ولايات وترامب وكلينتون الاوفر حظا بالفوز

انتخابات تمهيدية في اربع ولايات وترامب وكلينتون الاوفر حظا بالفوز

يتوجه الناخبون في اربع ولايات اميركية الثلاثاء الى صناديق الاقتراع لكي يقروا او يكبحوا هيمنة المرشح دونالد ترامب على الانتخابات التمهيدية من جانب الجمهوريين فيما يرتقب ان تعزز الديموقراطية هيلاري كلينتون تقدمها امام بير

 


يتوجه الناخبون في اربع ولايات اميركية الثلاثاء الى صناديق الاقتراع لكي يقروا او يكبحوا هيمنة المرشح دونالد ترامب على الانتخابات التمهيدية من جانب الجمهوريين فيما يرتقب ان تعزز الديموقراطية هيلاري كلينتون تقدمها امام بيرني ساندرز.

ويتطور الوضع بسرعة في سباق الانتخابات التمهيدية لدى الجمهوريين، اذ ان كل اسبوع شهد حتى الان تعزيزا لتقديم الملياردير ترامب (69 عاما) الذي نال حتى الان اكبر عدد من المندوبين مع 12 فوزا من اصل 20، في مناطق مختلفة من شمال شرق البلاد الى جنوبها.

لكن سناتور تكساس تيد كروز (45 عاما) الذي حل ثانيا ويمثل اليمين المتدين،اظهر قدرة على التنافس في تكساس وفي الولايات المجاورة.

الا ان المعسكر المناهض لترامب الذي يعتبره متصلبا جدا لكي يمثل الحزب، يتردد في دعم كروز على حساب سناتور فلوريدا ماركو روبيو (44 عاما) الذي احتل المرتبة الثالثة ويصارع من اجل بقائه في السباق خلال انتخابات فلوريدا الاسبوع المقبل.

واتخذت المعركة اخيرا شكل اعلانات دعائية تصف دونالد ترامب بالمخادع، وهي حملة يمولها الجمهوريون الذي يرفضون ان يمثل المحافظين في الانتخابات الرئاسية المرتقبة في تشرين الثاني/نوفمبر رجل تقارب في احدى الفترات مع الحزب الديموقراطي.
واحد هذه الافلام الدعائية يبث في فلوريدا ويتضمن كل العبارات الفاضحة التي ادلى بها ترامب خلال الحملة، وتموله منظمة "اميركان فيوتشر فاند" التي لا تكشف هوية مانحيها، وهذه الحملة موازنتها ملايين الدولارات بحسب الناطق باسمها ستيوارت روي.