25-05-2017 12:24 AM بتوقيت القدس المحتلة

سيول تفرض سلسلة من العقوبات الجديدة على بيونغ يانغ


سيول تفرض سلسلة من العقوبات الجديدة على بيونغ يانغ

كشفت كوريا الجنوبية الثلاثاء عن سلسلة عقوبات جديدة احادية الجانب على بيونغ يانغ تشمل الطلب من مواطنيها مقاطعة المطاعم الكورية الشمالية في الخارج

كشفت كوريا الجنوبية الثلاثاء عن سلسلة عقوبات جديدة احادية الجانب على بيونغ يانغ تشمل الطلب من مواطنيها مقاطعة المطاعم الكورية الشمالية في الخارج.

والاجراءات الجديدة التي فرضت بسبب التجربة النووية الأخيرة التي اجرتها كوريا الشمالية واطلاق صاروخ طويل المدى، تدرج ايضاً على اللائحة السوداء عشرات المسؤولين الكوريين الشماليين والكيانات وتحظر على سفن سبق أن رست في مرافىء كورية شمالية أن تدخل المياه الكورية الجنوبية.

وقامت سيول بخطوة غير مسبوقة الشهر الماضي عبر اغلاق العمليات في مجمع كايسونغ الصناعي المشترك بين البلدين. وتهدف الاجراءات التي أعلنت عنها الثلاثاء الى "تشديد" العقوبات بشكل اضافي على الشمال، بحسب الحكومة. ويشمل الاعلان الحكومي الهادف الى وقف تدفق اموال من الخارج الى نظام بيونغ يانغ، ايضاً طلباً للكوريين الجنوبيين لمقاطعة مؤسسات كورية شمالية في الخارج.

وتقدر الحكومة الكورية الجنوبية بأن بيونغ يانغ تحصل على حوالي عشرة ملايين دولار سنوياً من 130 مطعماً موزعة على 12 بلداً. وقالت الحكومة في بيان منفصل إن "التراجع في ارتياد مطاعم كورية شمالية سيترك اثراً على وقف تدفق العملات الأجنبية بشكل كبير". وادرجت سيول ايضاً 40 فرداً و30 مجموعة ضالعة في برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية بينهم شخصان وست مجموعات من بلد آخر، على اللائحة السوداء ما يحظر عليهم القيام بأية اعمال مع كوريين جنوبيين.

كما حظرت السفن الأجنبية التي سبق أن رست في الشمال من دخول المياه الاقليمية الكورية الجنوبية. ويبدو أن هذه الخطوة تستهدف وقف مشروع طموح ثلاثي حول البنى التحتية يهدف الى نقل الفحم الروسي الى مرافىء كورية جنوبية عبر ميناء راجين في الشمال وبلدة خاسان الحدودية الروسية.