20-04-2024 09:58 AM بتوقيت القدس المحتلة

منشق يسرب أسماء 22 ألف مسلح في داعش

منشق يسرب أسماء 22 ألف مسلح في داعش

أعلنت شبكة "سكاي نيوز" التلفزيونية البريطانية الاربعاء ان عنصرا منشقا عن تنظيم "داعش" سلمها وثائق تتضمن بيانات شخصية لـ22 الفا من افراد التنظيم الإرهابي تشتمل على اسمائهم الحقيقية والحركية وعناوينهم وارقام هواتفهم..

  
أعلنت شبكة "سكاي نيوز" التلفزيونية البريطانية الاربعاء ان عنصرا منشقا عن تنظيم "داعش" سلمها وثائق تتضمن بيانات شخصية لـ22 الفا من افراد التنظيم الإرهابي تشتمل على اسمائهم الحقيقية والحركية وعناوينهم وارقام هواتفهم وجنسياتهم.

وقالت سكاي نيوز ان الإرهابي سرق قبل انشقاقه هذه البيانات من رئيس شرطة الأمن الداخلي في التنظيم الإرهابي، وسلمها للشبكة الإخبارية البريطانية على وحدة ذاكرة وميضية (فلاش ميموري).

واوضحت الشبكة ان هذه البيانات مصدرها استمارات انضمام الى تنظيم "داعش" ملأها الإرهابيون انفسهم الموزعون على 51 جنسية. واضافت ان بعض هذه الوثائق يكشف هويات افراد في التنظيم لم يكونوا معروفين سابقا وهو موجودون في أوروبا الغربية والولايات المتحدة وكندا والشرق الاوسط وشمال افريقيا. وقال الموقع الالكتروني للشبكة ان "سكاي نيوز ابلغت السلطات بهذه الحيازة".

وبحسب صور لبعض من هذه الاستمارات نشرتها سكاي نيوز فكل منها يشتمل على 23 خانة تبين على سبيل المثال اسم المنضم الى التنظيم واسم عائلته واسمه الحركي واسم امه وفصيلة دمه وتاريخ ولادته وجنسيته وحالته الاجتماعية وعنوانه وهاتفه ومكان اقامته وعمله السابق ومهاراته وتحصيله الدراسي ومدى المامه بالشريعة وما اذا كانت له خبرات قتالية والدول التي عبرها للوصول الى سوريا وتاريخ دخوله ومن اوصى به.