19-05-2024 10:30 AM بتوقيت القدس المحتلة

جلسة هامة للجنة "متابعة أزمة النفايات" الخميس

جلسة هامة للجنة

تعقد "لجنة متابعة أزمة النفايات" الخميس اجتماعا حاسما لمتابعة البحث عن حل للأزمة التي باتت تهدّد أرواح جزء كبير من اللبنانين.

تعقد "لجنة متابعة أزمة النفايات" الخميس اجتماعا حاسما لمتابعة البحث عن حل للأزمة التي باتت تهدّد أرواح جزء كبير من اللبنانين.

فقد أشارت صحيفة "الاخبار" اللبنانية نقلا عن مصادرها الى ان "الجلسة التي عقدتها اللجنة الاربعاء برئاسة الرئيس تمام سلام شهدت خروقات إيجابية منها الاتفاق على إعادة فتح مطمر الناعمة لاستيعاب النفايات الموجودة في الشارع وأماكن التخزين المؤقتة".

وقالت المصادر إنه "تمَّ الاتفاق على إرسال كمية من النفايات من مدينة بيروت إلى معمل صيدا بالقدر الذي يستوعبه هذا المعمل الذي يجري تشغيله حالياً بأقل من طاقته الاستيعابية"، واضافت انه "جرى الاتفاق مبدئياً على إقامة معمل في برج حمود من ضمن خطة للتخلص من جبل النفايات غير المعالجة الموجود عند شاطئ المدينة وإقامة منطقة ردميات تستوعب طمر النفايات بعد معالجتها".

وحول فكرة إقامة مطمر في منطقة "كوستابرفا" في الشويفات، قالت المصادر إن "النائب طلال أرسلان لم يعد معترضاً على المبدأ ولكنه يبحث في الإخراج"، ولفتت الى انه "اقترح مواقع غير الكوستابرافا لإقامة مطمر فيها من دون أن يُتَّفَق عليها"، وتابعت ان "الفكرة التي يجري درسها هي إقامة مساحتين لتجميع النفايات بصورة مؤقتة في برج حمود ومنطقة كوستابرافا الى حين تجهيز معملين للفرز والمعالجة".