18-05-2024 10:55 AM بتوقيت القدس المحتلة

اعتصام للمجتمع المدني ضد المرآب في طرابلس ومطالبة بخطة شاملة

اعتصام للمجتمع المدني ضد المرآب في طرابلس ومطالبة بخطة شاملة

نفذت "لجنة تنسيق التحرك ضد المرأب"، اعتصاما في ساحة التل - طرابلس تحت عنوان "لا للمرأب التخريبي".

 



 نفذت "لجنة تنسيق التحرك ضد المرآب"، اعتصاما في ساحة التل - طرابلس تحت عنوان "لا للمرأب التخريبي".


وألقى كلمة لجنة التنسيق رئيس جمعية "أهل العطاء" محمد تامر، وقال: "كاراج سيارات هبط علينا بقوة القرار السياسي، فحاولوا اقناع الناس بأنه مشروع إنمائي. أجبروا المجلس البلدي على تغيير رأيه من الرفض الى الموافقة، وأخفوا عنه وعن المجتمع الأهلي حقيقة المشروع وخرائطه وتكلفته الحقيقية، حتى فاحت منه روائح الصفقات والسمسرات. اضاف "إننا نعتز ونفتخر بالأخوة والأخوات الذين تواجدوا في هذا المكان يوم الأحد الماضي، وواجهوا خفافيش الليل من متعهدي كاراج السيارات، ونرفض باسمكم جميعا أي تهديد بالملاحقات القضائية، لمن دافع عن مدينته وتاريخها ومستقبلها".

وألقى منسق ملتقى الجمعيات الاهلية ومسؤول اتحاد الشباب الوطني المحامي عبد الناصر المصري كلمة قال فيها "تفتقت عبقريتهم فاكتشفوا أن طرابلس تحتاج الى كاراج سيارات في وسط المدينة، ونسوا أنها تحتاج الى مصانع ومدارس ودور رعاية للمسنين والأيتام ومساكن شعبية".

وألقى منسق هيئة الطوارئ لإنقاذ طرابلس جمال بدوي كلمة اعتبر فيها أنه "لا يجوز تنفيذ مشروع بعكس إرادة أغلبية أبناء المدينة الذين أعلنوا عن رفضهم في استفتاءات يعرف نتائجها جيدا المؤيدون للمرأب".

كلمة الحراك المدني القاها جهاد جنيد، ومما قال: "إن الشباب لم يعد يتحمل واقع الفساد والصفقات المشبوهة، ونحن مستمرون في الساحة حتى إسقاط المشروع".

وتلاه خالد تدمري الذي ألقى كلمة أعضاء المجلس المعارضين للمشروع، وسأل: "كيف تمنع السيارات في ساحة النجمة ويتم إنشاء مواقف السيارات خارجها في حين يريدون إنشاء كاراج في وسط الساحة الرئيسية في طرابلس؟".